اشتباكات بين القوات العراقية وعناصر داعش في تكريت
عناصر من الحشد الشعبي يقصفون مواقع لداعش في تكريت

بدأت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة تنفيذ عمليات استطلاع في مدينة تكريت التي تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش وتحاصرها القوات العراقية منذ نحو أسبوعين.

وأفاد مسؤول عسكري في التحالف الدولي، رفض الكشف عن هويته، بأن عمليات الاستطلاع التي بدأت السبت الماضي، تزود القوات العراقية بمعلومات استخباراتية وأخرى تكتيكية حول مواقع وتحركات داعش في المدينة.

وأوضح المصدر أن تدخل التحالف في عملية تكريت، يأتي بناء على طلب من الحكومة العراقية لمساعدة القوات العراقية والحشد الشعبي وأبناء العشائر، في عملية استعادة السيطرة على المدينة.

وهذه المرة الأولى التي يجري فيها التنسيق بين التحالف الدولي والحكومة العراقية، في عملية استعادة تكريت.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت مطلع الشهر الجاري بدء عملية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على المدينة والمناطق المحيطة بها، قبل أن تعلن وقف العمليات العسكرية الأسبوع الماضي للتخلص من العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم لعرقلة تقدم القوات العراقية.

ويأتي هذا فيما واصلت مقاتلات التحالف الدولي الثلاثاء ضرب مواقع لداعش في مناطق أخرى من العراق.

فقد أدى قصف استهدف مقرا رئيسيا للتنظيم في قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى، إلى مقتل وإصابة عشرات من عناصر داعش.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في كركوك أحمد الحيالي:

​​

المصدر: راديو سوا/ وكالات
 

عناصر مسلحة تقاتل إلى جانب القوات العراقية في تكريت
عناصر مسلحة تقاتل إلى جانب القوات العراقية في تكريت

أحبطت وحدات من الجيش العراقي والحشد الشعبي هجوما نفذه تنظيم الدولة الإسلامية داعش في الجزء الجنوبي من جامعة تكريت الثلاثاء.

وأفادت مصادر عسكرية، بأن عملية صد الهجوم انتهت بمقتل سبعة مهاجمين انتحاريين وتفجير شاحنة ملغومة قبل وصولها إلى هدفها.

وأوضح محافظ صلاح الدين رائد الجبوري في اتصال مع "راديو سوا"، أن المسلحين هاجموا الجامعة لفتح ثغرة في الحصار الذي تفرضه القوات العراقية على عناصر التنظيم في المنطقة منذ عدة أيام.

وفي تكريت أيضا، قالت وزارة الدفاع العراقية في بيان أصدرته الثلاثاء،  إن ثمانية مسلحين قتلوا في قصف مدفعي استهدف مواقع داعش في حي الطين وحي القادسية.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، العميد سعد معن، إن مروحيات الجيش العراقي ومقاتلات القوة الجوية نفذت 50 طلعة جوية في سائر مناطق العمليات الثلاثاء.

وأشار إلى أن مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ضربت أهدافا لداعش في مناطق عنه والرمادي وسنجار وتلعفر.

المصدر: راديو سوا