تدريبات لعناصر من قوات الحشد الوطني العراقية
تدريبات لعناصر من قوات الحشد الوطني العراقية

انضم 2500 من العراقيين المسيحيين إلى صفوف قوات الحشد الوطني التي تحارب إلى جانب القوات العراقية، من أجل طرد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داعش من المناطق التي يسيطرون عليها.

وبعد إنهاء التدريبات الضرورية، سيتولى المقاتلون المسيحيون في لواء حراسات سهل نينوى، مسؤولية الأراضي التي يتم تحريرها من داعش.

وهذه هي المرة الأولى التي يتدفق فيها المسيحيون في سهل نينوى على معسكرات التدريب بهذه الأعداد مع بدء استعدادات قوات الجيش والبيشمركة لتطهير المنطقة من التنظيم.

مزيد من التفاصيل في التقرير التالي لقناة "الحرة":

​​

A member of the Iraqi security forces stands guard at a checkpoint, enforcing a curfew due to the COVID-19 coronavirus pandemic…
تفرض السلطات في العراق حظرا للتجوال لمواجهة انتشار كورونا

أعلنت شرطة العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء، احتجاز "تاجري مخدرات" اكتشف أمرهما بعد خرقهما حظر التجوال المفروض على العاصمة ومناطق أخرى من العراق لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقالت قيادة الشرطة في بيان إن "دوريات شرطة النجدة احتجزت شخصين مع دراجتهما البخارية بعد أن قاما بخرق حظر التجوال".

وتفرض السلطات العراقية حظرا مشددا على تجول الأفراد والمركبات بعد ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا في البلاد.

واكتشفت الشرطة وجود "سلاح صيد" بحوزة الشابين خلال قيامها بتفتيش الدراجة، مضيفة أن أحدهما منح الشرطة اسما مزيفا، والآخر قدم "هوية مزورة" خلال التحقيقات الأولية معهما.

ولدى قيامها بالتحقيق، اكتشفت الشرطة "بناء على معلومة من أحد المصادر" أن الشخصين "يعملان بتجارة المخدرات"، بحسب البيان الذي قال إنهما اعترفا أمام قاض بأنهما "من ناقلي المخدرات ومروجيها ومتعاطيها".