عناصر من قوات البيشمركة
عناصر من البشمركة

صدت قوات البيشمركة في وقت متأخر من مساء الجمعة هجوما شنه تنظيم الدولة الإسلامية داعش على منطقتين في قضاء سنجار غرب مدينة الموصل، وقتلت أربعة من مسلحيه وجرحت آخرين.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في بغداد بأن الهجوم بدأ حوالي الساعة العاشرة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي، واستمرت الاشتباكات بين الطرفين أكثر من 90 دقيقة انتهت بإجبار داعش على التراجع.

وشهدت الاشتباكات استخدام جميع أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة، "واستولى خلالها مقاتلو البيشمركة على عدد من الأسلحة الخفيفة وأجهزة الاتصالات"، حسب ما أكده مسؤول الإعلام في الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى غياث السورتشي.

وأضاف المسؤول أن طيران التحالف الدولي راقب الاشتباكات، لكنه لم يتمكن من قصف عناصر داعش بسبب قربهم من قوات البيشمركة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد الحيالي:

​​

ويشن تنظيم داعش من حين لآخر هجمات على قوات البيشمركة لاستعادة السيطرة بالكامل على قضاء سنجار.

وكان المقاتلون الأكراد طردوا التنظيم المتشدد قبل ثلاثة أشهر من أجزاء في القضاء بدعم من عناصر حزب العمال الكردستاني في سورية.

المصدر: راديو سوا

طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو العراقي - أرشيف
طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو العراقي - أرشيف

قتل طيران الجيش العراقي 70 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية داعش في غارات جوية استهدفت مسلحي التنظيم وآلياته في مناطق متفرقة في سامراء وصلاح الدين شمال شرقي العراق.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية الأحد أن الغارات أسفرت أيضا عن "تدمير عدد من مقار الإرهابيين و10 سيارات مسلحة تابعة للتنظيم، ومقتل أكثر من 70 من داعش".

وهنا فيديو نشرته وزارة الدفاع العراقية يظهر لحظة قصف آليات عسكرية تابعة لداعش:

​​

مقتل مدنيين في البغدادي

في غضون ذلك، قال رئيس مجلس ناحية البغدادي مال الله العبيدي إن مدنيين قتلا وأصيب خمسة آخرون جراء سقوط قذائف هاون في مجمع سكني في ناحية البغدادي غربي مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار.

وأضاف العبيدي لـ"راديو سوا" أن القصف نفذه عناصر داعش بصواريخ كاتيوشا.

وتشهد ناحية البغدادي هجمات من قبل تنظيم داعش بسبب قربها من قاعدة عين الأسد بوصفها المعسكر الأبرز لتمركز القوات الأمنية في محافظة الأنبار.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علي قيس:

​​

مقتل عنصرين من البيشمركة

على صعيد آخر، قتل اثنان من قوات البيشمركة بمحور داقوق جنوب شرقي محافظة كركوك شمالي العراق نتيجة انفجار لغم أرضي زرعه مسلحو داعش.

وقالت مصادر كردية إن قوات البيشمركة تصدت ليلة السبت لهجوم نفذه مسلحو داعش على ضواحي قضاء سنجار بمحافظة نينوى شمال غربي العراق، واستخدمت القوات الكردية الأسلحة الثقيلة وقتلوا عددا منهم دون وقوع خسائر في الأرواح بين جنود البيشمركة.

المصدر: راديو سوا/ وكالات