طائرات أميركية ضمن التحالف الدولي ضد داعش
طائرات أميركية ضمن التحالف الدولي ضد داعش

شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ الأحد وحتى الإثنين خمس غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية و26 غارة على مواقعه في العراق.

وقال الجيش الأميركي في بيان إن أربع غارت في سورية استهدفت التنظيم في عين العرب/ كوباني دمرت فيها وحدات تكتيكية ومواقع قتالية ومدافع ثقيلة للتنظيم، فيما استهدفت غارة أخرى مواقع له في الحسكة.

وفي العراق، دمرت الغارات مواقع قتالية وعربات وانظمة قذائف في كل من الفلوجة، وبيجي، وقاعدة الأسد، والموصل، وتلعفر والرمادي.

وكان التحالف الدولي قد أعلن مقتل وإصابة عشرات من المسلحين في مدينة الموصل التي تعد معقلا للتنظيم وتخضع لسيطرته منذ منتصف العام الماضي.

المصدر: وكالات

A member of the Iraqi security forces stands guard at a checkpoint, enforcing a curfew due to the COVID-19 coronavirus pandemic…
تفرض السلطات في العراق حظرا للتجوال لمواجهة انتشار كورونا

أعلنت شرطة العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء، احتجاز "تاجري مخدرات" اكتشف أمرهما بعد خرقهما حظر التجوال المفروض على العاصمة ومناطق أخرى من العراق لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقالت قيادة الشرطة في بيان إن "دوريات شرطة النجدة احتجزت شخصين مع دراجتهما البخارية بعد أن قاما بخرق حظر التجوال".

وتفرض السلطات العراقية حظرا مشددا على تجول الأفراد والمركبات بعد ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا في البلاد.

واكتشفت الشرطة وجود "سلاح صيد" بحوزة الشابين خلال قيامها بتفتيش الدراجة، مضيفة أن أحدهما منح الشرطة اسما مزيفا، والآخر قدم "هوية مزورة" خلال التحقيقات الأولية معهما.

ولدى قيامها بالتحقيق، اكتشفت الشرطة "بناء على معلومة من أحد المصادر" أن الشخصين "يعملان بتجارة المخدرات"، بحسب البيان الذي قال إنهما اعترفا أمام قاض بأنهما "من ناقلي المخدرات ومروجيها ومتعاطيها".