جنديان عراقيان في نقطة تفتيش في بغداد- أرشيف
جنديان عراقيان في نقطة تفتيش في بغداد- أرشيف

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن الثلاثاء اختطاف وكيل وزارة العدل عبد الكريم السعدي على يد مسلحين في بغداد.

وقال معن في تصريح لوكالة أسوشييتد برس إن المسلحين اعترضوا موكب السعدي في المنطقة الشرقية من العاصمة ذات الغالبية الشيعية.

وأضاف معن أن المسلحين أطلقوا سراح أفراد حماية السعدي في وقت لاحق، من دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل. 

وقال المحلل السياسي جمعة الحلفي لـ "راديو سوا" إن هذا التطور قد يمثل مظهرا من مظاهر الصراعات الحزبية:

​​

وأضاف الحلفي أن عمليات الاختطاف بأنواعها كافة، تعكس اضطرابا في الوضع السياسي والوضع الأمني في العاصمة:

​​

تحديث (13:50 ت.غ)

أقدم مسلحون مجهولون الثلاثاء على خطف وكيل وزير العدل العراقي عبد الكريم فارس بعدما اعترضوا سيارته في شمال شرق بغداد، بحسب مصادر أمنية عراقية.

وأفاد عقيد في الشرطة بأن "مسلحين مجهولين يرتدون ملابس سوداء ويستقلون ثلاث سيارات خطفوا وكيل وزير العدل"، وقال إن المسلحين اعترضوا سيارة فارس لدى مرورها في منطقة البنوك، عندما حاول السائق الإفلات، أطلقوا عليه النار وأصابوه بجروح، قبل أن يقتادوا الوكيل إلى جهة مجهولة.

وأكد مصدر في وزارة الداخلية لوكالة الصحافة الفرنسية حصول العملية، من دون الإدلاء بتفاصيل.

وأكد مسؤول في وزارة العدل رفض كشف اسمه، تعرض فارس للخطف، مشيرا إلى أنه يشغل منصب وكيل وزير العدل بالوكالة للشؤون الإدارية، وهو المدير العام للشؤون المالية في الوزارة.

وكان مسلحون مجهولون قد اختطفوا 18 عاملا تركيا في مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية في شمال بغداد الأربعاء الماضي.

 

المصدر: وكالات

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

أعلنت وزارة الدفاع العراقية الاثنين نجاة وزير الدفاع خالد العبيدي من نيران قناص أثناء تفقده القطعات العسكرية قرب قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين، 190 كيلومترا شمالي بغداد.

وأوضحت الوزارة في بيان مقتضب أن موكب العبيدي تعرض في منطقة تل أبو جراد في قضاء بيجي إلى إطلاق نار من سلاح قناص إثناء جولته للإشراف الميداني على العمليات العسكرية في محور القضاء، وأصيب أحد مرافقي الوزير في الحادث.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد يحيى رسول لوكالة رويترز إن الوزير بخير.