طائرة سوخوي تابعة لسلاح الجو العراقي
طائرة سوخوي تابعة سلاح الجو العراقي

لقي قيادي في تنظيم الدولة الإسلامية داعش مصرعه مع عدد من عناصر التنظيم في ضربات جوية نفذتها مقاتلات عراقية في قضاء الحويجة غربي كركوك.

وأدى القصف الذي استهدفت المعهد التقني في الحويجة، إلى مقتل مدير شرطة داعش في القضاء، جاسم محمد شاكر.

وأفاد علي الحسيني مسؤول إعلام الحشد الشعبي في شمال صلاح الدين، في تصريح لـ "راديو سوا"، بأن العملية أدت أيضا إلى مقتل عدد من عناصر التنظيم، مضيفا أن القوات العراقية المشتركة تستعد للتقدم في شمال صلاح الدين، وخصوصا في بيجي والصينية.

وتجري قوات البيشمركة استعداداتها بمساعدة طيران التحالف الدولي لبدء عملية تحرير قضاء الحويجة ونواحيه خلال الأيام المقبلة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في كركوك أحمد الحيالي:

​​
المصدر: راديو سوا

طائرات أميركية ضمن التحالف الدولي ضد داعش
طائرات أميركية ضمن التحالف الدولي ضد داعش

دمرت ضربات نفذتها مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في قضاء سنجار التابع لمدينة الموصل شمال العراق.

وقال قائممقام سنجار ميسر حجي صالح، إن الضربات استهدفت مواقع ثابتة متحركة لداعش في قريتي حردان والكولات ومنطقة أم الشبابيك، مشيرا إلى أن العملية أدت إلى مقتل عشرات من عناصر التنظيم المتشدد.

وفي ناحيتي القيارة وبعشيقة، قتل أكثر من 20 من عناصر داعش بينهم قياديان أحدهما تونسي، في قصف للتحالف خلال الساعات الـ24 الماضية، حسبما أفاد به مسؤول اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى غياث السورجي.

وقتل داعش السبت المصور الصحافي قحطان سلمان الذي كان يعمل في قناة سما الموصل، وأسماء طه نجم الحيالي التي ترشحت لانتخابات مجالس المحافظات للدورة السابقة، والمواطنة فاطمة جاسم التي أدنها داعش بالتجسس بعد اعتقال أولادها الثلاثة.

 مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" أحمد الحيالي:

​​
المصدر: راديو سوا