الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور
الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور

هاجم مسلح مبنى وزارة البيشمركة في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان، قبل أن يقدم على إطلاق النار على نفسه عندما بدأت قوات حماية المبنى بالرد عليه.

ووصف الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور إطلاق النار على مبنى الوزارة بأنه "عمل إرهابي"، وأضاف في تصريح صحفي أن التحقيقات جارية لمعرفة ما إذا كان المهاجم على صلة بتنظيم داعش.

المسؤول في الوزارة اللواء صلاح فيلي قال في تصريح لـ"راديو سوا" إن المهاجم كان يستقل سيارة نوع نيسان، مشيرا إلى أن الحادث لم يؤد إلى أية إصابات.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في أربيل بأن معلومات أولية تشير إلى أن المهاجم عبد الرحمن ياسين مصطفى، 22 عاما، كان يعمل في أحد أفران الصمون في مدينة أربيل.

التفاصيل في تقرير مراسل راديو سوا في أربيل بدر خان حسن:

​​

المصدر: راديو سوا

عناصر في قوات البيشمركة الكردية
عناصر في قوات البيشمركة الكردية

أحبطت قوات البيشمركة الكردية هجوما لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في ناحية بعشيقة شمال محافظة نينوى فجر الخميس، حسب ما نقلته وسائل إعلام محلية عن مصدر عسكري.

وقال المصدر إن القوات الكردية قتلت عشرات من عناصر داعش، وأعطبت أربع عربات عسكرية تابعة له، بعد محاولته التقدّم إلى بعشيقة.

وفي الأنبار، صدت قيادة عمليات المحافظة الخميس هجمات نفذها داعش ضد القوات العراقية والفصائل الشعبية التي تقاتل إلى جانبها، ما أدى أيضا إلى مقتل عدد من المسلحين وتدمير مواقعهم، حسب بيان للقيادة. 

 

المصدر: راديو سوا