رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع نائب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأحد الدعم المقدم من الولايات المتحدة للعراق في حربه ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وذكر بيان صادر عن مكتب العبادي أن الجانبين بحثا أيضا زيادة الجهد الجوي والتدريبي للقوات المسلحة، والدعم الكامل للإصلاحات في جميع القطاعات ومنها المجالات الاقتصادية والمالية والإدارية والخدمات.

 وأفاد بيان لوزارة الخارجية الأميركية بأن بلينكن سيلتقي أيضا ​مع كبار المسؤولين العسكريين الأميكريين لبحث الدعم المقدم للقوات العراقية والحشد الشعبي وجهات أخرى في إطار جهود التحالف الدولي ضد داعش.​ 

وهذه صورة غرد بها بلينكن لجانب من لقائه مع العبادي ومسؤولين آخرين.​​​​

​​

وكان بلينكن قد وصل إلى العراق الأحد في زيارة تستغرق يومين، من المقرر أن يزور خلالها إقليم كردستان لبحث سبل التصدي لداعش، ووسائل الاستجابة لأزمة النازحين وإمكانيات تلبية احتياجاتهم،

 

المصدر: راديو سوا

طائرة أميركية تشارك في الحملة ضد داعش
طائرة أميركية تشارك في الحملة ضد داعش

قتل وأصيب عشرات من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش في ضربات نفذها التحالف الدولي في مدينة الموصل وأطرافها شمال العراق، حسب ما أفادت به مصادر عسكرية عراقية.

وأوضح مصدر في قيادة عمليات نينوى، أن طيران التحالف قصف رتلا مكونا من 40 آلية عسكرية لداعش محملة بالمقاتلين والأسلحة، كان متوجها من الموصل إلى قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.
 
وأضاف المصدر أن القصف أسفر عن قتل أكثر من 15 من عناصر داعش، بينهم من يسمى نائب والي الشرقاط المكنى أبو فهد الجزراوي، فضلا عن جرح عدد كبير من المسلحين، مشيرا إلى أن بعض الجرحى نقلوا إلى مستشفى الجمهوري العام في الموصل.

وقصف التحالف في الموصل أيضا مواقع داعش في مناطق الغابات والمجموعة والمهندسين، وقرى قرب قضاء عقرة شرقي المدينة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" أحمد الحيالي:

​​

ويأتي هذا فيما أفاد مسؤول كردي في نينوى، بأن نحو 20 عائلة لمسلحي داعش، وصلت إلى الموصل قادمة من الرقة السورية عبر قضاء البعاج غربي المحافظة، بعد تكثيف الضربات الفرنسية للمدينة، معقل التنظيم في سورية.


المصدر: راديو سوا