آثار هجوم انتحاري على طريق في ديالى
آثار هجوم انتحاري على طريق في ديالى

أعلنت قيادة شرطة ديالى، إعادة فتح شارعين رئيسيين في بعقوبة كانا قد أغلقا بسبب التداعيات الأمنية سابقا.

وأوضحت السلطات أن إعادة فتح شارع الماء والمجاري المؤدي إلى ساحة الفلاحة وشارع كراج بغداد والملعب المؤدي إلى مخازن الجملة وجرف الملح، جاء لفك الزحام الحاصل في عدد من طرق المحافظة، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد فتح طرق جديدة.

وقال المتحدث باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية إن افتتاح الشارعين تم بالتعاون مع غرفة عمليات دجلة بسبب تحسن الوضع الأمني، وذلك بعد إغلاقها لسنوات.

ورحب مواطنون بعد افتتاح الطريقين وطالبوا السلطات بوضع نقاط تفتيش على تلك الطرق تحسبا لأي أعمال إرهابية.

التفاصيل في تقرير ياسر جبّوري من بعقوبة:

​​

وكانت قيادة شرطة ديالى قد شرعت في الأعوام الخمسة الماضية بإغلاق طريق الدوائر الخدمية بعد أن استهدفت سيارة ملغومة إحدى الدوائر الرسمية في هذا الشارع. 

المصدر: راديو سوا

Iraqi medics arrive at the capital Baghdad's suburb of Sadr City on May 21, 2020, to test residents for COVID-19, as part of…
تزايدت الإصابات مؤخرا في البلاد

حذر محافظ العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء، من "تحول بغداد إلى مدينة موبوءة بفيروس كورونا"، مؤكدا أن "الوباء أصبح في جميع مناطق بغداد وأعداد المصابين في تزايد"، فيما انتقد ضعف الالتزام بالتوجيهات الصحية.

وقال المحافظ محمد جابر العطا، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية العراقية إن "المريض الواحد له ملامسون وربما يتحركون من مكان إلى آخر"، مضيفا "لا توجد الآن مناطق محددة ممكن أن تكون خالية وأخرى موبوءة وجميع مناطق بغداد أصبحت مرشحة للإصابة".

وانتقد العطا "التزاور وعدم التزام المواطنين بشروط السلامة والصحة من قبل المواطنين"، مؤكدا أن "محافظة بغداد طالبت خلية الأزمة، بأن يكون هناك حجر تام قبل العيد بأسبوع، إلا أن وزير الصحة طلب أن يكون الحجر مناطقيا وليس تاما".

ورجح العطا أن تكون هناك "عودة إلى إجراءات الحظر الجزئي ومنع التجمعات".

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الثلاثاء، تسجيل 216 إصابة جديدة بالمرض، منها "79 إصابة لم تكن لديها أعراض"، بالإضافة إلى تسجيل ستة وفيات جديدة.

وبحسب أرقام الوزارة فإن 167 من الإصابات الجديدة تم تسجيلها في مناطق متفرقة من بغداد.

وبهذا تصل الإصابات المكتشفة في العراق إلى 4848 إصابة، من بينها 169 حالة وفاة، و34 حالة حرجة، بحسب آخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة العراقية.