منتسبون في جهاز مكافحة الإرهاب يحملون العلم العراقي في الرمادي
منتسبون في جهاز مكافحة الإرهاب يحملون العلم العراقي في الرمادي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اعتقال من يسمى "وزير مالية" تنظيم داعش في مدينة الرمادي أثناء محاولته الهرب من المدينة متخفيا مع المواطنين، بعد تحريرها.

وقالت القيادة في بيان، إن اعتقال "وزير المالية" تم بعد معلومات قدمها مواطنون من أهالي الرمادي إلى القوات الأمنية.

وكشفت القيادة في بيان منفصل،، عن وصول أكثر من 400 شخص من أبناء الرمادي المحاصرين إلى المجمع الحكومي، وأشارت إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب أمّن لهم الغذاء والدواء وملاذا آمنا لحين تطهير المدينة من الألغام والعبوات الناسفة.

المصدر: راديو سوا

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

زار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مدينة الرمادي الثلاثاء بعد يوم من إعلان الحكومة العراقية رسميا طرد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش من المدينة.

وأفادت قناة العراقية شبه الرسمية، بوصول العبادي إلى المناطق المحررة في الرمادي لتفقد القطعات العسكرية المنتشرة هناك، في وقت باشرت فيه القوات العراقية إزالة الألغام والعبوات الناسفة من شوارع المدينة ومبانيها.

ووصل العبادي على متن طائرة مروحية الى المدينة الواقعة على بعد 100 كلم غرب بغداد، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وزار العبادي الأسر التي كانت كانت محاصرة داخل المدينة.

من جهة أخرى، قال اللواء الركن في جهاز مكافحة الإرهاب سامي العارضي إن قواته شرعت في إجلاء 350 مدنيا كان التنظيم يحاصرهم وسط الرمادي، مضيفا أن وحدات عسكرية مستمرة بتنفيذ واجباتها في مركز المدينة لتطهير ما تبقى من الأحياء السكنية. 

وكانت القوات العراقية رفعت الاثنين علم العراق على المجمع الحكومي في الرمادي مركز محافظة الأنبار، بعد سيطرة تنظيم داعش عليها في أيار/مايو الماضي.

المصدر: راديو سوا/أ ف ب/قناة العراقية