وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

ناقش وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الثلاثاء مع رئيس أركان الجيش وكبار قادة وزارة الدفاع والقوات المسلحة في بغداد الموقف العسكري والأمني في كافة قواطع العمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.
وأكد العبيدي على ضرورة الاستمرار في المعركة واستغلال المعنويات العالية التي تتمتع بها القطاعات العسكرية التي حققت الانتصار بالأنبار واستثمار انهيار التنظيم للانقضاض عليه وقطع كل طرق إمداداته.

وترأس رئيس الأركان العراقي عثمان الغانمي الثلاثاء اجتماعاً موسعاً ضم قادة الأسلحة في القوات المسلحة لبحث سبل تطوير تنوع مصادر السلاح.

وأكد الغانمي أهمية استثمار الفرصة لتدريب الوحدات العسكرية والاستفادة من خبرة قوات التحالف الدولي في هذا المجال.

والتقى وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية حامد المطلك، وناقشا مجمل تطورات المشهد الأمني وعمليات القتال في الجبهات ضد داعش.

ودعا الغبان إلى دعم القوات التي تقاتل الإرهاب من المجتمع والبرلمان العراقي. وأشاد المطلك بجهود قوات الأمن في "مكافحة الإرهاب وعصابات الجريمة التي تهدد أمن المواطن العراقي".

المصدر: وكالات

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي لرويترز الخميس، إن الأميركيين الثلاثة الذين اختفوا في العراق مؤخرا خُطفوا على يد عصابة منظمة.
وأضاف في مقابلة مع الوكالة على هامش زيارته للقاهرة، أن هذه العصابة تنفذ "عمليات خطف وابتزاز".

ونقلت وكالة أسوشييتدبرس، من ناحيتها، عن ضابط كبير في الشرطة العراقية ومسؤول أمني غربي في بغداد، لم تكشف هويتيهما، القول إن من المرجح أن تكون جماعة عصائب أهل الحق أو جماعة سرايا السلام وراء عملية الخطف.

وأشار ضابط الشرطة إلى عدم قدرة أي طرف على فعل أي شيء في منطقة الدورة ببغداد دون موافقة تلك الميليشيات، في حين قال المسؤول الأمني الغربي إن تقييم أجهزة الاستخبارات أدى إلى حصر الشكوك بهاتين الجماعتين.

ونقلت الوكالة عن السفارة الأميركية في بغداد القول إن عدة أميركيين باتوا في عداد المفقودين وأنها تعمل مع السلطات العراقية لمعرفة مكانهم.

المصدر: رويترز/أ ب