المنتخب العراقي خلال التدريب.
المنتخب العراقي خلال التدريب.

تأهل المنتخب العراقي لكرة القدم إلى الدور الثالث، الأخير من تصفيات نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، ونهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019.

​​وضمن المنتخب العراقي تأهله بعد فوز صعب على فيتنام بهدف من دون مقابل، سجله اللاعب مهند عبد الرحيم في الدقيقة 45 من زمن المباراة التي جرت في طهران الثلاثاء، في آخر مواجهات المجموعة السادسة.

وقال مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي إن أداء المنتخب في المباراة كان دون المستوى المطلوب، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية التأهل في هذا الظرف الذي شهد تغيير المدرب وتغييرات أخرى في تشكيلة المنتخب:

 

وقال المحلل الرياضي عادل العتابي من جهته، إن تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم مرهون بتطوير مهاراته، معتبرا أن التأهل حدث بـ"شق الأنفس"، مبينا أن المنتخب في هذا الحال لا يمكن أن يكون قادرا على مواجهة اليابان وكوريا الجنوبية وأوزباكستان وأستراليا وغيرها من المنتخبات القوية:

​​وبهذا الفوز أصبح المنتخب العراقي ضمن أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني من بين ثماني مجموعات، بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة.

وكانت تايلاند ضمنت تأهلها متصدرة المجموعة برصيد 14 نقطة.

وسبق لمنتخبات أوزبكستان والصين وقطر وكوريا الجنوبية وتايلاند والسعودية واليابان واستراليا وسورية، أن ضمنت الانتقال إلى الدور الحاسم.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة في الدور الثاني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات الأخرى المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس آسيا إذ تشهد نسخته لـ2019 مشاركة 24 منتخبا.

 

المصدر: وكالات

عملية رفع ورم سرطاني من ذراع مريض مصاب بكورونا في العراق - الصورة من وزارة الصحة
عملية رفع ورم سرطاني من ذراع مريض مصاب بكورونا في العراق - الصورة من وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة العراقية، الخميس، نجاح طاقم طبي في أحد مستشفيات بغداد في عملية استئصال ورم سرطاني "ضخم" من ذراع مريض مصاب بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة إن "صحة بغداد الرصافة أجرت عملية نادرة لرفع ورم سرطاني من مريض مصاب بفايروس كورونا يرقد في مستشفى ابن الخطيب".

وبحسب الوزارة، فإن المريض صبي في الخامسة عشر من العمر، واحتاج إلى عملية "طارئة" لرفع الورم من ذراعه، أجريت له في مستشفى الكندي في العاصمة".

 

صحة بغداد الرصافة تجري عملية نادرة لرفع ورم سرطاني من مريض مصاب بفايروس كورونا يرقد في مستشفى ابن الخطيب بمتابعة...

Posted by ‎وزارة الصحة العراقية‎ on Thursday, April 9, 2020

وأكد بيان الوزارة "نجاح العملية"، مضيفا أن المريض بحالة مستقرة بعد اضطرار الأطباء لإجراء العملية باستخدام "التخدير المناطيقي" (الجزئي).

وقالت الوزارة العراقية إن "هذه العملية تسجل على مستوى العالم (على أنها) من أوائل العمليات التي تجرى لمريض مصاب بفايروس كورونا المستجد".

وسجل العراق 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد، ليرتفع الرقم الرسمي المسجل إلى 1232 حالة، اكتشفت بعد إجراء أكثر من 30 ألف فحص، منها أكثر من ألفي فحص أجريت الخميس، بحسب وزارة الصحة.

وتوفي 69 شخصا في العراق بالمرض، فيما شفي 496 شخصا.