قوات عراقية تتدرب قرب عمان -أرشيف
قوات عراقية تتدرب قرب عمان -أرشيف

بدأ حلف شمال الأطلسي (ناتو) وبدعم الأمم المتحدة تدريب 350 ضابطا عراقيا في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة في عمان.

وقال عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأردني باسل العلاونة إن تدريب الضباط العراقيين يأتي في ظل معطيات أمنية في العراق دفعت ناتو لاختيار الأردن للقيام بالمهمة.

وأضاف العلاونة في تصريح لـ "راديو سوا" أن التعاون الاستراتيجي بين الحلف والأردن في مجال محاربة الإرهاب أقر في اجتماع للمنظمة العسكرية قبل شهرين.

وأوضح ناتو في بيان نشر على موقعه الرسمي أن بدء تدريب ضباط عراقيين في الأردن يأتي في إطار السعي لتعزيز كفاءة القوات الأمنية والعسكرية العراقية وزيادة قدراتها على المساهمة في الاستقرار الإقليمي.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في عمان محمد السكر:

​​


المصدر: راديو سوا

رحبت الولايات المتحدة بإعلان حلف شمال الأطلسي (الناتو) بدء عملية تدريب القوات العراقية في الأردن.

وقال مبعوث الرئيس باراك أوباما الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بريت ماكغروك، في تغريدة له على تويتر، إن واشنطن "ترحب ببدء الناتو عملية التدريب التي تشمل 350 ضابطا خلال الأشهر الست المقبلة".

وكان حلف الأطلسي قال، في بيان الاثنين، إنه بدأ منذ الثاني من الشهر الحالي، تدريب المجموعة الأولى من الضباط العراقيين في مركز الملك عبد الله لتدريب القوات الخاصة في عمان.

وأوضح أن التدريب هو جزء من الجهود التي يبذلها الحلف لدعم القوات العراقية في بناء قدراتها، وإصلاح قطاع الأمن في العراق، وزيادة قدراتها على المساهمة في الاستقرار الإقليمي.

وأضاف أن التدريب سيركز على الطب العسكري والتخطيط العسكري والمدني ومكافحة العبوات الناسفة.