جنود عراقيون في إحدى المناطق المحررة في نينوى
جنود عراقيون في إحدى المناطق المحررة في نينوى

باتت القوات العراقية على أطراف ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل بعد تمكنها فجر الأربعاء من استعادة السيطرة على قرية كان عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش يتحصنون فيها.

وأعلنت قيادة عمليات تحرير نينوى مقتل 200 من عناصر داعش خلال العملية.

وقال قائد الحشد العشائري في جنوب الموصل الشيخ نزهان اللهيبي لـ"راديو سوا" إن قطعات الجيش العراقي حررت قرية مهانة بدعم من فصائل الحشد وإسناد جوي من مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأضاف اللهيبي أن طائرات التحالف دمرت ثلاث مركبات ملغومة ومخزنا للعتاد خلال تحرير القرية.

وتواصل القوات العراقية تقدمها في مناطق جنوب الموصل ضمن عمليات "الفتح" لتحرير نينوى التي انطلقت الشهر الماضي، ونجحت في طرد داعش من عدد من القرى التي كان يسيطر عليها.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في أربيل بدرخان حسن:

​​

المصدر: راديو سوا

قوات من الحشد الشعبي قرب الفلوجة
قوات من الحشد الشعبي قرب الفلوجة

استهدف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" عددا من المجمعات السكنية والمدارس في ناحية عامرية الفلوجة، في وقت لاتزال عشرات العائلات عالقة عند نقاط التفتيش وهي تحاول ترك الناحية باتجاه الرمادي.

وقال رئيس مجلس ناحية عمليات الفلوجة شاكر العيساوي في حديث مع "راديو سوا" إن تنظيم داعش قصف عددا من الأحياء ليل الاثنين الثلاثاء، في انتظار العملية العسكرية التي تعهدت بشنها قيادة العمليات المشتركة لتطهير الفلوجة والمناطق المجاورة لها من مسلحي داعش.

 تفاصيل أكثر في تقرير مراسلة راديو سوا رنا العزاوي:

​​

هذا وشن التحالف الدولي 25 غارة جوية استهدفت مواقع داعش في العراق وسورية الاثنين، بحسب بيان لقوة المهمات المشتركة الاميركية أصدرته الثلاثاء.

وأضاف البيان أن التحالف شن 18 غارة في العراق قرب مدن البغدادي والرطبة وبيجي والفلوجة والحبانية وهيت وكركوك والكيسك والموصل وسنجار.

 

المصدر: راديو سوا