قطعات الجيش العراقي تتحرك باتجاه منطقة السجارية غرب الرمادي الثلاثاء الماضي
قطعات الجيش العراقي تتحرك باتجاه منطقة السجارية غرب الرمادي الثلاثاء الماضي

قال المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي الأربعاء، إن العملية العسكرية التي يشنها الجيش العراقي بدعم من الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، نجحت في استعادة ثلثي الأراضي التي استولى عليها التنظيم شمال وغرب البلاد في 2014.

وأوضح الحديثي في بيان بثه التلفزيون أن "داعش انحسر تواجده في المدن والمحافظات العراقية. فبعد أن كان يحتل 40 في المئة من أرض العراق لم يتبق له الآن سوى 14 في المئة من الأراضي."

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد صرح لقناة الحرة التلفزيونية الشهر الماضي أن تنظيم الدولة الإسلامية فقد 44 في المئة من الأراضي التي استولى عليها في العراق.

وفتح الجيش العراقي جبهة جديدة في آذار/مارس الماضي ضد المتشددين، في قضاء مخمور أطلق عليها "المرحلة الأولى" من عملية واسعة لاستعادة الموصل.

 

المصدر: وكالات

 

 

قوات عراقية قرب هيت
قوات عراقية قرب هيت

انتشرت في المناطق المحيطة بقضاء هيت غرب محافظة الأنبار وحدات من قيادة عمليات الجزيرة بمشاركة فصائل الحشد العشائري، لمنع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" من شن هجمات على المدينة.

وقال مراسل "راديو سوا" إن القوات الأمنية عبرت نهر الفرات لملاحقة عناصر داعش، وذلك بعد السيطرة على قضاء هيت.

ونقل عن قائد عمليات الجزيرة اللواء علي ابراهيم دبعون قوله إن عدة قطعات عسكرية من اللواء 26 تنتشر بصورة مكثفة في المنطقة، مشيرا إلى أنها تحكم سيطرتها بالكامل على الوضع.

وأضاف أن الفرق الهندسية في عمليات الجزيرة تمكنت من إزالة العبوات والألغام المنتشرة في الأحياء السكنية داخل قضاء هيت والطرق المؤدية إلى مدينة الرمادي.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من بغداد علاء حسن:

​​

المصدر: راديو سوا