قوات عراقية قرب الفلوجة
قوات عراقية قرب الفلوجة

إلهام الجواهري

قالت وزارة الدفاع العراقية إن القوات الأمنية اعتقلت أكثر من 450 عنصرا من تنظيم داعش في الفلوجة حاولوا الهروب مع العائلات النازحة. 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة نصير النوري لـ"راديو سوا" أن لدى القوات العراقية "قوائم ومعلومات تفصيلية عن عدد الدواعش وأسمائهم وانتماءاتهم"، وهو ما مكن من اعتقال هؤلاء، حسب قوله.

ورجح النوري اعتقال مزيد من عناصر داعش نظرا لإجراءات التدقيق التي تتبعها الجهات الأمنية، مشددا على ضرورة تشديد إجراءات الفحص والتدقيق في هويات النازحين من الفلوجة للحيلولة دون وقوع أعمال إرهابية".

وقال إن شرطة قيادة الأنبار تتولى التحقيق مع المعتقلين تمهيدا لإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة.

المصدر: راديو سوا

قوات عراقية شمال الفلوجة
قوات عراقية شمال الفلوجة

استعادت القوات العراقية السبت منطقتي الفلاحات والصبيحات بالمحور الغربي لقضاء الفلوجة، عاصمة محافظة الأنبار، حيث يخوض الجيش العراقي بإسناد من طيران التحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة الولايات المتحدة عملية لتحرير المدينة من قبضة التنظيم المتشدد.

وأكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الذي حل صباح السبت في الأنبار رفع العلم العراقي في المنطقتين.

وتمثل استعادة السيطرة على الفلاحات والصبيحات نصرا جديدا في عملية تحرير الفلوجة التي انطلقت في الـ 23 من الشهر الماضي بمشاركة قوات الجيش والشرطة الاتحادية والتدخل السريع والحشد الشعبي والعشائري وشرطة الأنبار بإسناد من المدفعية وطيران العراق والتحالف الدولي.

ويؤكد الجيش العراقي أنه تمكن من تحقيق تقدم كبير في عملية تحرير الفلوجة، لكن اتخاذ داعش للمدنيين دروعا بشرية واعتماده أسلوب زرع الألغام مازال يحول دون تحقيق مزيد من التقدم.

المصدر: وكالات