طائرات أميركية ضمن التحالف الدولي ضد داعش
طائرات أميركية ضمن التحالف الدولي ضد داعش

استهدفت طائرات التحالف الدولي عدة أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في مدينة الموصل وجنوبها، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم.

وصرح مسؤول إعلام قيادة عمليات تحرير نينوى العميد فراس بشار لـ"راديو سوا" أن 30 مسلحا ينتمون إلى داعش لقوا مصرعهم في قصف التحالف لمقرات ومستودع للأسلحة في قرية الحاج علي التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل.

وأشار فراس إلى أن العمليات العسكرية مستمرة بعد تمركز القوات العراقية في القرى المحررة وإنهاء تطهيرها من العبوات الناسفة. 

وفي مركز مدينة الموصل قصفت طائرات التحالف عددا من المقرات والمخازن التي يستخدمها داعش، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى من عناصر التنظيم فضلا عن إلحاق أضرار جسيمة بتلك الأهداف.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في كركوك أحمد الحيالي:

​​

المصدر: راديو سوا

 

قيادة العمليات في نينوى، أرشيف
قيادة العمليات في نينوى، أرشيف

أعلنت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة الثلاثاء، قيام وحدات الفرقة 15 بتحرير قرية النصر جنوب الموصل، ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، بعد طرد مقاتلي تنظيم الدولة االإسلامية "داعش" منها.

وأكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى بالوكالة هاشم بريفكاني لـ"راديو سوا" اكتمال الاستعدادات العسكرية لتحرير الموصل بانضمام وحدات إضافية من الجيش، مشيرا إلى أن قوات التحالف الدولي بدأت منذ الأحد استخدام مروحيات قتالية من نوع أباتشي في ضرب مواقع لتنظيم داعش.

​​وأشار بريفكاني إلى أن عمليات تحرير نينوى مدعومة بقوات البيشمركة تمكنت من تحرير أكثر من 35% من محافظة نينوى، على حد تعبيره.

وكانت القوات العراقية قد بدأت الأحد عمليات عسكرية جنوب مدينة الموصل شمال البلاد لتحريرها من سيطرة تنظيم داعش.

المصدر: راديو "سوا"