جنود عراقيون في إحدى المناطق المحررة في نينوى
جنود عراقيون في إحدى المناطق المحررة في نينوى

أعلن الرائد أمير شيخاني من اللواء 91 في قوات الفرقة 15 الثلاثاء صد القوات العراقية بمساندة طيران التحالف الدولي هجوما شنه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لاستعادة قرية الكرامة جنوب شرق نينوى.

وأفاد الرائد شيخاني لـ "راديو سوا"، باستمرار الاشتباكات بين القوات العراقية ومقاتلي التنظيم حتى السابعة صباحا، مسفرة عن مقتل سبعة من مقاتلي التنظيم، وقعت جثثهم بأيدي القوات العراقية.

وكانت القوات العراقية المشتركة قد حررت قرى في منطقة الحاج علي جنوب الموصل بشكل كامل، لتصبح على مقربة من ناحية القيارة التي تشكل نقطة التقاء قوات عمليات تحرير نينوى والقوات العراقية الأخرى القادمة من الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين.

تفاصيل أوفى في تقرير مراسل "راديو سوا" بدر خان حسن:

​المصدر: راديو سوا

 

مخلفات غارات سابقة على داعش في الموصل
مخلفات غارات سابقة على داعش في الموصل

أعلن البنتاغون الجمعة مقتل اثنين من القادة العسكريين لتنظيم "الدولة الإسلامية" داعش في غارة شنها التحالف الدولي على الموصل، معقل التنظيم في العراق.

وقال المتحدث الإعلامي باسم وزارة الدفاع الأميركية بيتر كوك في بيان إن "قوات التحالف شنت غارة جوية ضد اثنين من القادة العسكريين لداعش في الـ25 من حزيران/يونيو قرب الموصل في العراق، ما أسفر عن مقتلهما".

وأوضح أن "الغارة الدقيقة أدت إلى مقتل نائب وزير الحرب لدى داعش باسم محمد أحمد سلطان البجاري، وقائد عسكري من التنظيم في الموصل يدعى حاتم طالب الحمدوني".

المصدر: أ ف ب