منارة الملوية في سامراء
منارة الملوية في سامراء

بعد نجاح العمليات العسكرية للقوات العراقية بتحرير أغلب مناطق محافظة صلاح الدين، أقام أهالي منطقة سامراء صلاة عيد موحدة بين الشيعة والسنة الأربعاء، وسط استنكار شعبي وتضامن مع ضحايا تفجير الكرادة في العاصمة بغداد والذي أسفر عن مقتل أكثر من 250 شخصا وإصابة 200 آخرين.

وندد الشيخ إحسان السامرائي في خطبة العيد بتفجير الكرادة والتفجيرات كافة التي تستهدف العراقيين، وسط مشاعر المصلين المتباينة بين فرحة العيد والحداد على ضحايا الإرهاب في العراق.

ونظمت وقفات احتجاجية في مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين أشعلت فيها الشموع على أرواح ضحايا تفجير الكرادة.

تفاصيل أوفى في تقرير مصطفى السامرائي:

المصدر: راديو سوا

جنود عراقيون في إحدى المناطق المحررة في نينوى
جنود عراقيون في إحدى المناطق المحررة في نينوى

أعلن الرائد أمير شيخاني من اللواء 91 في قوات الفرقة 15 الثلاثاء صد القوات العراقية بمساندة طيران التحالف الدولي هجوما شنه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لاستعادة قرية الكرامة جنوب شرق نينوى.

وأفاد الرائد شيخاني لـ "راديو سوا"، باستمرار الاشتباكات بين القوات العراقية ومقاتلي التنظيم حتى السابعة صباحا، مسفرة عن مقتل سبعة من مقاتلي التنظيم، وقعت جثثهم بأيدي القوات العراقية.

وكانت القوات العراقية المشتركة قد حررت قرى في منطقة الحاج علي جنوب الموصل بشكل كامل، لتصبح على مقربة من ناحية القيارة التي تشكل نقطة التقاء قوات عمليات تحرير نينوى والقوات العراقية الأخرى القادمة من الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين.

تفاصيل أوفى في تقرير مراسل "راديو سوا" بدر خان حسن:

​المصدر: راديو سوا