أضرار خلفها انفجار السيارة الملغومة في حي العامل الأحد
أضرار خلفها انفجار سيارة ملغومة في بغداد-أرشيف

وقع تفجير انتحاري بسيارة ملغومة في منطقة الراشدية شمال بغداد صباح الأربعاء، وذلك غداة انفجار سيارة قرب سوق للخضار في المنطقة ذاتها أوقع قتلى وجرحى.

وأفادت وكالة أسوشييتد برس نقلا عن مصدر أمني في المنطقة، بأن الهجوم استهدف نقطة تفتيش للشرطة وأنه أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص على الأقل، بينما أصيب 20 بجروح.

وأشارت وسائل إعلام محلية من جانبها نقلا عن متحدث باسم وزارة الداخلية القول إن هجوم الأربعاء أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 17 آخرين.

وكانت سيارة ملغومة متوقفة قد انفجرت قرب سوق بيع الخضار (علوة الراشدية) صباح الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة 25 آخرين بجروح.

المصدر: وكالات

 

 وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الثلاثاء استمرار تقدم القوات العراقية باتجاه مدينة الموصل وتحريرها لقرية من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، لتندمج مع وحدات عمليات تحرير نينوى في مخمور.

وغرد العبيدي عبر حسابه في تويتر قيام الفرقة المدرعة التاسعة وجهاز مكافحة الإرهاب بتحرير قرية جحلة شمال قاعدة القيارة.

 

​​وفي تصريح منفصل قال متحدث عسكري إن المناطق التي تم تحريرها في الآونة الأخيرة لا تزال بحاجة لتأمين في ظل تحصن عناصر تنظيم داعش في عدة مدن خلف الخط الأمامي للقوات العراقية.

وكانت القوات العراقية قد تمكنت السبت من تحرير قاعدة القيارة الجوية بمساندة طيران التحالف، لتكون نقطة إمداد للهجوم الأساسي باتجاه مدينة الموصل.

تحديث: 17:05 تغ

أعلنت قيادة العمليات المشتركة على لسان المتحدث باسمها العميد يحيى رسول الثلاثاء تحرير خمس قرى قرب القيارة جنوب الموصل، بعد معارك ضارية مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أسفرت عن مقتل عشرات من مسلحي التنظيم.

وأفاد العميد رسول في حديثه لراديو سوا بقيام الفرقة المدرعة التاسعة وقوى مكافحة الإرهاب إلى جانب قطعات من الجيش العراقي بتحرير المجمع السكني في قاعدة القيارة، وكل من قرية الجدعة، الإمام غربي، الحرية والجحلة، قاطعين بذلك الطريق بين الشرقاط والقيارة.

وأكد أن تقدم القوات في الوقت الحالي يجري وفق الخطة المرسومة من قبل قيادة العمليات المشتركة، متوقعا "إنجازات جديدة للقوات العراقية خلال الساعات والأيام القادمة".

​​المصدر: راديو سوا