الشرطة العراقية تتفقد بداية آب 2016 نفقا كان يستخدمه مقاتلو داعش في منطقة الخالدية قرب الرمادي
الشرطة العراقية تتفقد بداية آب 2016 نفقا كان يستخدمه مقاتلو داعش في منطقة الخالدية قرب الرمادي

اعتمدت شرطة محافظة الأنبار خطة لملاحقة المطلوبين في مدينة الرمادي، فيما استكملت الاستعدادات العسكرية لاستعادة مدن غربي المحافظة من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأوضح مدير شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي رزيج في تصريح لـ"راديو سوا" أن منطقة قضاء الرمادي شهدت عودة كبيرة للنازحين، وأن الأجهزة الأمنية اتخذت في المقابل جملة إجراءات للبحث الجنائي ومتابعة الخلايا النائمة، مشيرا إلى إلقاء القبض على عدد من المشتبه فيهم.

في سياق متصل، قال رزيج إن القوات الأمنية استكملت استعدادها لتنفيذ عملية عسكرية لاستعادة مدن غربي الأنبار من سيطرة داعش. 

وكانت القوات الأمنية قد أعلنت تحرير جزيرة الخالدية شرقي الرمادي بمشاركة شرطة الأنبار المحلية وأفواج الحشد العشائري. 

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن.

​​

المصدر: راديو سوا

قوات عراقية قرب الموصل -أرشيف
قوات عراقية قرب الموصل -أرشيف

أحبطت طائرات التحالف الدولي الأربعاء هجوما لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في العراق استهدف قوات البيشمركة المتمركزة في قرية كنهش التابعة لناحية كوير، شرق الموصل.

ونقل موقع الاتحاد الوطني الكردستاني عن مسؤول لجنة تنظيمات مخمور رشاد كلالي، قوله إن معلومات استخباراتية أشارت إلى وجود 10 انتحاريين من داعش في قرية العدلة يستعدون لشن هجوم على البيشمركة.

وأضاف أن هذه المعلومات أرسلت إلى قوات التحالف الدولي التي قامت بدورها بشن غارات جوية على المنطقة أسفرت عن مقتل جميع المسلحين.

ضربات جوية في الأنبار

وفي شمال الرمادي، قتل خمسة من عناصر داعش في غارة شنها سلاح الجو العراقي على مخبأ للتنظيم في منطقة البوعلي الجاسم، حسبما أفاد به بيان أصدره قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي.

وأوضح المحلاوي أن الوضع في جزيرة الخالدية شرق الرمادي مستقر، وأن القوات العراقية تواصل تطهير مناطق وقرى الجزيرة من جيوب التنظيم ورفع الألغام والعبوات الناسفة.

المصدر: راديو سوا