قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي الجنرال جوزيف فوتل
قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي الجنرال جوزيف فوتيل

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وقائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل الأحد مستجدات الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش والمكاسب التي تحققها القوات العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان أن العبادي استعرض لدى استقباله فوتيل في بغداد الاستعدادات الجارية لمعركة الموصل.

وشدد الاثنان على ضرورة استمرار الدعم المقدم من الولايات المتحدة لتدريب وتسليح القوات المسلحة العراقية.

وأشارت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء إلى أن فوتيل أكد أن الولايات المتحدة مستعدة لتوفير كل ما يحتاجه العراق لاستمرار تحرير أراضيه.

وتخوض القوات العراقية معارك في المناطق الواقعة جنوب مدينة الموصل وتستعد لخوض معارك تحرير محافظة نينوى ثاني أكبر محافظات العراق وعاصمتها الموصل والمعقل الرئيسي لتنظيم داعش.

المصدر: وكالات

 

مهندس البث علي غني والمراسل حسين الفارس
مهندس البث علي غني والمراسل حسين الفارس

أعلنت قناة العهد الفضائية، السبت، مقتل مهندس يعمل بها وإصابة مراسل خلال تغطية عمليات تحرير جزيرة الخالدية الواقعة شمال مدينة الرمادي كبرى مدن الأنبار.

وقالت مديرة العلاقات في الفضائية رائدة العكيلي "تعرض كادر قناتنا في الخالدية إلى قصف بالهاونات أثناء تغطيتهم لمعركة تحرير الخالدية أدى إلى وفاة مهندس البث علي غني، وإصابة المراسل حسين الفارس بجروح".

وتخوض القوات العراقية معارك ضارية في جزيرة الخالدية منذ عدة أيام لاستعادة السيطرة عليها من قبضة المتشددين.

وجزيرة الخالدية هي منطقة زراعية كثيفة الأشجار تمتد بين الفلوجة والرمادي والخط السريع الدولي، وكانت تعتبر خط الإمداد الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" عبر الصحراء باتجاه الموصل.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير معظم مدن الأنبار وآخرها الفلوجة، الذي كان ثاني أهم معقل للتنظيم المتشدد في البلاد.

وسقط العديد من الصحفيين خلال تغطية العمليات الجارية في البلاد وكان آخر الضحايا مراسل قناة الغدير علي محمود، الذي قتل في 13 تموز/ يوليو الماضي، في عمليات جنوب مدينة الموصل.

وقناة العهد تابعة لـ"عصائب أهل الحق"، أحد الفصائل التابعة للحشد الشعبي والتي تخوض معارك ضد داعش، إلى جانب القوات العراقية.

 

المصدر: وكالات