موقع تفجير الكرادة في العاصمة العراقية بغداد
موقع تفجير الكرادة في العاصمة العراقية بغداد- أرشيف

قالت مصادر أمنية عراقية الجمعة إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 16 آخرون بسقوط قذائف صاروخية على ثلاث مناطق تقع شرقي العاصمة العراقية بغداد.

وذكر مسؤول أمني لوكالة الصحافة الفرنسية أن ست قذائف هاون استهدفت مناطق العبيدي والمشتل وبغداد الجديدة، وجميعها مناطق ذات غالبية شيعية.

ونقلت رويترز بدورها عن مصادر عراقية قولها إن القذائف الصاروخية انطلقت من مستودع للأسلحة في بغداد بعد أن شب فيه حريق لم تحدد طبيعة أسبابه بعد.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن المستودع تابع لإحدى الجماعات الشيعية التي تقاتل تحت قيادة الحشد الشعبي.

فيما ذكر ضابط في الشرطة رفض كشف هويته أن "الانفجارات وقعت جراء قصف بصواريخ كاتيوشا انطلقت من إحدى مناطق شمال شرق بغداد، واستهدفت إحداها مستودعا للأسلحة في منطقة العبيدي ما أدى إلى وقوع انفجارات".

وتحدث شهود عيان عن أعمدة دخان تتصاعد من حي العبيدي الشيعي حيث وقع الانفجار.

آخر تحديث ( تغ 10:25) 

أفاد سكان في العاصمة العراقية بغداد بسماع عدة انفجارات صباح الجمعة.

وأفادت وكالة رويترز بوقوع ثلاثة انفجارات وسط المدينة.

وقال عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي إن التفجيرات بلغت خمسة.

ولم يتضح على الفور سبب التفجيرات أو ما خلفته من خسائر في الأرواح والممتلكات.

المصدر: وكالات

طائرة من طراز رافال مشاركة في الحملة ضد داعش
طائرة من طراز رافال مشاركة في الحملة ضد داعش

أعلن الجيش الفرنسي أن مقاتلاته شنت خلال الصيف 61 غارة جوية على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية والعراق، ما أدى إلى القضاء على 102 من الأهداف. 

وأوضح الكولونيل باتريك ستيغر خلال مؤتمر صحافي أن الطائرات الفرنسية قامت بين الخامس من تموز/ يوليو والـ30 من آب/ أغسطس بـ344 طلعة جوية شنت خلالها 61 غارة، 10 منها بتخطيط مسبق واستهدفت بنى تحتية رئيسية للتنظيم، و51 هدفا متحركا.

وأضاف ستيغر أن الضربات الجوية تركزت بنسبة 80 في المئة على مشارف الموصل، معقل داعش في العراق، مشيرا إلى أن الغارات كانت "دعما مباشرا لتقدم قوات التحالف على الأرض، بطريقة تحافظ على زخم العملية باتجاه الموصل والسيطرة على المواقع الدفاعية واحدا تلو الآخر".

وأردف قائلا إن الغارات كانت تهدف إلى إضعاف دفاعات داعش بما يتيح للقوات البرية مواصلة تقدمها.

وكشف ستيغر أن طائرات ميراج ورافال الفرنسية شنت منذ انطلاق العملية الفرنسية في العراق وسورية في 19 أيلول/سبتمبر 2014، 829 غارة خلال 4540 طلعة جوية في البلدين، ما أدى إلى القضاء على 1415 هدفا.

المصدر: وكالات