وزير المالية هوشيار زيباري
وزير المالية هوشيار زيباري

أعلن مجلس النواب العراقي أن جلسة الثلاثاء لن تتضمن فقرة التصويت على سحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري، بعدما كان مقررا بحسب ما أفاد به مقرر مجلس النواب نيازي معمار أوغلو.

وقال رئيس كتلة الفضيلة النيابية عمّار طعمة، في تصريح لقناة "الحرة"، إن خيار التصويت على سحب الثقة من زيباري سيترك لقناعات النواب.

​​

​​وكان مجلس النواب العراقي قد سحب، في وقت سابق، الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي بعد سجال اتهم فيه الأخير جهات نيابية عدة بما فيها رئيس المجلس سالم الجبوري في قضايا فساد.

 

المصدر: الحرة/ "راديو سوا"

جلسة سابقة للبرلمان العراقي
جلسة سابقة للبرلمان العراقي

شهدت جلسة للبرلمان العراقي السبت عراكا بالأيادي بين نائبتين على خلفية جدال بينهما حول مساءلة وزير المالية هوشيار زيباري.

واندلعت مشادات كلامية بين النائبة عواطف نعمة عن ائتلاف "دولة القانون" والنائبة أشواق الجاف عن كتلة مسعود برزاني التي ينتمي إليها زيباري، تحول إلى عراك بالأيدي.

وسبقت هذه المشادات، مشاحنات أخرى بين النائب هيثم الجبوري رئيس تجمع "الكفاءات والجماهير" ونواب أكراد من كتلة زيباري.

وقالت مصادر برلمانية إن سبب المشادات هو الطلب الذي تقدم به الجبوري لإدراج موضوع قناعة المجلس بأجوبة الوزير من عدمها، وهو ما أثار غضب نواب أكراد.

وانتهى الأمر بفض العراك وتصويت البرلمان بعدم قناعته بأجوبة زيباري، ما يعني أن الجلسة المقبلة ستتضمن تصويتا على سحب الثقة من الوزير بحسب مصدر برلماني تحدث لوكالة الصحافة الفرنسية.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية