وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني
وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية عن عمليات تلاعب واختلاس بأكثر من 159 مليار دينار (حوالي 140 مليون دولار) من أموال شبكة الرعاية الاجتماعية في محافظتي ديالى و الموصل، في الفترة من عام 2005 وحتى 2010، بعد إجراء عمليات تدقيق لملفات المشبوهين في دائرة الرعاية في المحافظتين.

وأكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني في تصريح لقناة الحرة-عراق، أن أحد مديري الرعاية الاجتماعية في الموصل وأحد المتورطين في ملف التلاعب يشغل حاليا منصب مدير حسبة في تنظيم داعش.

وأفاد اقتصاديون بتلقي مسؤولين كبار من المحافظة مع أولادهم مبالغ طائلة من أموال الرعاية الاجتماعية في الموصل.

تفاصيل أوفى في تقرير الحرة - عراق.

​​

 

عملية رفع ورم سرطاني من ذراع مريض مصاب بكورونا في العراق - الصورة من وزارة الصحة
عملية رفع ورم سرطاني من ذراع مريض مصاب بكورونا في العراق - الصورة من وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة العراقية، الخميس، نجاح طاقم طبي في أحد مستشفيات بغداد في عملية استئصال ورم سرطاني "ضخم" من ذراع مريض مصاب بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة إن "صحة بغداد الرصافة أجرت عملية نادرة لرفع ورم سرطاني من مريض مصاب بفايروس كورونا يرقد في مستشفى ابن الخطيب".

وبحسب الوزارة، فإن المريض صبي في الخامسة عشر من العمر، واحتاج إلى عملية "طارئة" لرفع الورم من ذراعه، أجريت له في مستشفى الكندي في العاصمة".

 

صحة بغداد الرصافة تجري عملية نادرة لرفع ورم سرطاني من مريض مصاب بفايروس كورونا يرقد في مستشفى ابن الخطيب بمتابعة...

Posted by ‎وزارة الصحة العراقية‎ on Thursday, April 9, 2020

وأكد بيان الوزارة "نجاح العملية"، مضيفا أن المريض بحالة مستقرة بعد اضطرار الأطباء لإجراء العملية باستخدام "التخدير المناطيقي" (الجزئي).

وقالت الوزارة العراقية إن "هذه العملية تسجل على مستوى العالم (على أنها) من أوائل العمليات التي تجرى لمريض مصاب بفايروس كورونا المستجد".

وسجل العراق 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد، ليرتفع الرقم الرسمي المسجل إلى 1232 حالة، اكتشفت بعد إجراء أكثر من 30 ألف فحص، منها أكثر من ألفي فحص أجريت الخميس، بحسب وزارة الصحة.

وتوفي 69 شخصا في العراق بالمرض، فيما شفي 496 شخصا.