عناصر في القوات المشتركة العراقية في إحدى مناطق القتال ضد داعش- أرشيف
عناصر في القوات المشتركة العراقية في إحدى مناطق القتال ضد داعش- أرشيف

ضمن عمليات عسكرية انطلقت صباح السبت، تمكن القوات الأمنية المشتركة من تحرير قرية الزوية في محافظة صلاح الدين ورفعت العلم العراقي فوق أبنيتها.

وبحسب بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي، تتقدم القطعات العسكرية وقوات الحشد الشعبي بدعم من سلاح الجو وطيران التحالف الدولي، نحو قرية المسحك جنوب الشرقاط لتحريرها.

​​وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن العمليات التي انطلقت صباح السبت لتحرير مناطق الزوية والنمل والمسحك والخانوكة، أسفرت أيضا عن تحرير قرية جفر الحار، وقرية الخانوكة، ومنطقة مشروع 555 في جنوب الشرقاط.

المصدر: راديو سوا

تسجيل أول إصابة بكورونا في الوسط الرياضي بالعراق
تسجيل أول إصابة بكورونا في الوسط الرياضي بالعراق

أفادت تقارير صحفية في العراق الثلاثاء بإصابة مدرب فريق كرة قدم بفيروس كورونا في حادثة هي الأولى من نوعها التي تضرب الوسط الرياضي بالبلاد.

ونقل صحيفة بغداد اليوم عن مصدر مقرب من نادي شباب العراق الذي ينافس بدوري الدرجة الأولى في العراق قوله إن مدرب النادي أحمد فعل أصيب بالفيروس ويخضع للحجر الصحي في أحد مستشفيات بغداد.

واوضح المصدر أن المدرب شعر بالأعراض غداة مشاركته في مراسم عزاء في منطقة الغزالية ببغداد الأحد الماضي.

وعلى مستوى الدول العربية يتصدر العراق أعداد الوفيات بوباء كورونا إذ يتكبد 46 وفاة على الأقل من بين نحو 630 مصاب تعافى منهم 152.

وحدد رئيس مجلس الوزراء العراقي المكلف، عدنان الزرفي، مساء الأحد، سبع أولويات في برنامج حكومته المرتقبة، لمكافحة وباء "كورونا" في البلاد.

وقال الزرفي في بيان له، إن أحد أولويات برنامجه الحكومي، هو "إيلاء الجُهد الأكبر لمواجهة تفشي وباء كورونا". 

وعدد الزرفي الخطوات العملية في برنامجه الصحي لمكافحة الفيروس، بدءا من إعادة تشكيل خلية الأزمة المُختصة بمواجهةِ الوباء حتى تكون للحكومة صلة بها، وتعيين مختصين في مجال علوم الفيروسات والاوبئة، وتخصيص موازنة مالية مناسبة لتوفير مستلزمات مواجهة الفيروس، حسب البيان.