القوات العراقية غربي الفيارة خلال استعداداتها لمعارك تحرير الموصل، أرشيف
القوات العراقية غربي الفيارة خلال استعداداتها لمعارك تحرير الموصل، أرشيف

توقع المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" العقيد جون دوريان الخميس جمع معلومات ضخمة عن التنظيم المتشدد بعد تحرير مدينة الموصل العراقية.

وقال دوريان إن الجنود الأميركيين التي أعلنت واشنطن إرسالهم إلى العراق قريبا سيساعدون الشعب العراقي على الاستفادة من المعلومات التي سيتم جمعها بعد الدخول إلى المدينة.

وأوضح المتحدث خلال مؤتمر صحافي عبر دائرة الفيديو المغلقة من بغداد أن هذه المعلومات سيتم تجميعها من خلال الدخول بسرعة إلى الحواسيب والأقراص الصلبة ونواقل البيانات (يو أس بي) الأساسية التي كان يستعملها عناصر داعش.

وأفاد بأن الولايات المتحدة سترسل الجنود الـ615 خلال الأسابيع المقبلة.

وكان وزير الدفاع آشتون كارتر قد أكد أن الجنود سيدربون القوات العراقية وسيقدمون لها المشورة والدعم اللوجيستي وسيسهمون في جهود جمع المعلومات.

 

المصدر: وكالات

الرئيس باراك أوباما في خطابه الأسبوعي
الرئيس باراك أوباما في خطابه الأسبوعي

قال الرئيس باراك أوباما إنه لا يحبذ استخدام مصطلح "الإرهاب الإسلامي" عند الحديث عن الاعتداءات التي ترتكبها تنظيمات إرهابية مثل داعش والقاعدة.

 وأضاف في حوار مع شبكة سي. أن. أن قوله إن هؤلاء يقتلون الأطفال، ويقتلون المسلمين ويستعبدون النساء، وليس هناك دين يبرر مثل هذه الأفعال.

وشدد أوباما على ضرورة عدم الخلط بين مليارات المسلمين العاديين وهذه الجماعات الإرهابية التي تستخدم الإسلام غطاء لممارسة القتل والأعمال الوحشية.

 

المصدر: CNN