قوات عراقية في الأنبار- أرشيف
قوات عراقية في الأنبار- أرشيف

أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي الثلاثاء تحرير جزيرة الرمادي بالكامل، ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي من جانبه سكان الموصل إلى التعاون مع القوات العراقية من أجل استرجاع مدينتهم من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال المحلاوي في تصريح لـ"ردايو سوا" إن استعادة جزيرة الرمادي جاءت بعد طرد مسلحي داعش من منطقتي البوعساف والطرابشة، ورفع العلم العراقي على المقرات الحكومية فيهما.

​​​

العبادي يدعو سكان الموصل للتعاون 

في سياق متصل، أوصى رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أبناء الموصل بالتعاون مع القوات المسلحة لتحرير مدينتهم.

وجاءت دعوة العبادي في كلمة وجهها عبر إذاعة جمهورية العراق، طلب منهم فيها التعاون مع القوات العراقية على غرار أقرانهم في المدن المحررة. وقال إن تحرير المدينة بات قريبا.

الدعم الدولي قبيل معركة الموصل

وشدد رئيس البرلمان سليم الجبوري من جانبه على أهمية حشد الجهود الدولية للإسراع في عملية تحرير الموصل، وتقديم كل أنواع المساعدة من أجل احتواء أزمة النازحين.

وذكر مكتب رئيس البرلمان في بيان أن الجبوري طالب لدى استقباله السفير البريطاني فرانك بيكر الثلاثاء، المجتمع الدولي بلعب دور فاعل لمساعدة العراق في إعادة الإعمار وتقديم الخدمات للمناطق المنكوبة.

وثمَّن الجبوري دور بريطانيا في دعم بلاده على الصعيدين العسكري والإنساني، داعيا إلى إغاثة العائلات النازحة من خلال توفير المستلزمات الضرورية لها.

وأكد السفير بيكر من جانبه، حرص لندن على تقديم كل أنواع الدعم إلى العراق وعلى جميع المستويات.

المصدر: راديو سوا

قوات عراقية قرب القيارة
قوات عراقية قرب القيارة

أعلنت قيادة عمليات نينوى وصول الدفعة الأولى من التعزيزات العسكرية الأميركية إلى قاعدة القيارة الجوية جنوب الموصل.

وقال ممثل مجلس محافظة نينوى في قيادة العمليات عبد الرحمن الوكاع في تصريح لـ"راديو سوا" إن التعزيزات الأميركية تشمل "عددا كبيرا من الشاحنات تحمل أسلحة وأعتدة وأجهزة حديثة متنوعة، وأسلحة إلكترونية وأجهزة لتعطيل العبوات الناسفة". 

من جهة أخرى، قال الوكاع إن تنظيم الدولة الإسلامية داعش "أعدم" ثلاثة من مواطني الموصل كان قد اعتقلهم في وقت سابق، بتهمة كتابة شعارات مناهضة للتنظيم وتدعو للانضمام إلى الحرب ضده.

في سياق متصل، تمكن مسلحون من قتل اثنين من عناصر داعش في منطقة الرفاعي في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، بحسب مصادر أمنية في محافظة نينوى. 

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" ماهر سليم.

​​

المصدر: راديو سوا