قائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل
قائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل

أعلن قائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل الخميس أن ما بين 800 و900 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داعش لقوا حتفهم منذ بدء القوات العراقية عملية تحرير الموصل بمساندة التحالف الدولي في الـ17 من الشهر الجاري.

وقال فوتيل في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية "فقط في العمليات التي جرت خلال فترة الأسبوع ونصف الأسبوع الماضية لاستعادة الموصل نقدر أنهم قتلوا على الأرجح 800 إلى 900 مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية داعش".

وكان قائد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش اللفتنانت جنرال ستيفن تاونسند قد قال في لقاء مع الصحافيين عبر الفيديو من بغداد مساء الأربعاء إن معركة استرجاع الموصل تتقدم رغم المقاومة التي أبداها عدد من عناصر داعش.

وأضاف أن ثمة ضرورة ملحة لعزل وتطويق الرقة، معقل التنظيم في سورية نظرا لتوافر معلومات استخباراتية تحذر من أن داعش يخطط في تلك المدينة لشن هجمات على أهداف غربية.

ورفض المسؤول الأميركي تحديد تاريخ معين لانطلاق العملية في الرقة والتي ستتزامن مع معركة الموصل، لكنه أشار إلى أن القوات المحلية المتوفرة كافية لبدء العملية ويجري حشد وتدريب المزيد من القوات وتجهيزها.

المصدر: وكالات

أطفال من الموصل
أطفال من الموصل

نشرت وزارة الدفاع العراقية على صفحتها في موقع فيسبوك مقطع فيديو يتضمن مقابلة مع مجموعة من أطفال الموصل الذين تحدثوا عن أفعال تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأكد الأطفال أن التنظيم غير المنهاج المدرسي واستبدله بتعليم الأطفال طرق الذبح، وتحضير العبوات الناسفة، مشيرين إلى أنهم انقطعوا عن الذهاب إلى مدارسهم بسبب ما يتلقونه من تعليم يشجع على العنف.

وتحدث الأطفال عن تدخل داعش في لباسهم، ومظهرهم الخارجي، وإجبار الرجال على إطلاق اللحى وتقصير ملابسهم من الأسفل.

شاهد الفيديو:​

​​

المصدر: صفحة وزارة الدفاع العراقية على فيسبوك