القوات العراقية ترفع علامة النصر قرب قرية جنوبي الموصل الأربعاء
القوات العراقية ترفع علامة النصر قرب قرية جنوبي الموصل الأربعاء

تستمر العمليات العسكرية للقوات العراقية المشتركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش في الموصل، بالتزامن مع عمليات نقل عوائل المدنيين من مناطق القتال.

وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى هاشم بريفكاني لـ"راديو سوا" إن القوات العراقية دخلت حيي الزهراء وصدام في الموصل، وباشرت بتطهيرهما من مسلحي التنظيم، مشيرا إلى تقدم آخر يتحقق من جهة تلفعر غرب دجلة على مقاتلي الحشد الشعبي.

 

تحرير 93 قرية وإجلاء ألفي عائلة

وأعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان الأربعاء تحرير 93 قرية وإجلاء أكثر من ألفي عائلة، كما قتلت القوات 935 من مسلحي التنظيم واعتقلت 160 غيرهم، ودمرت 190 سيارة ملغمة، منذ انطلاق العمليات العسكرية حسب قوله.

وأكد قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الغني الأسدي مواصلة القوات العراقية عملياتها العسكرية في الموصل، مشيرا إلى أن أي تباطئ في تقدم القوات هناك يأتي حرصا على حياة المدنيين.

​يذكر أن قائد قوات النخبة في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء معن السعدي ذكر من جانبه، قيام القوات الأمنية بتوفير ممرات آمنة لخروج المدنيين من مناطق القتال.

المصدر: راديو سوا

هجوم لداعش في صلاح الدين وإصابات في صفوف القوات الأمنية
هجوم لداعش في صلاح الدين وإصابات في صفوف القوات الأمنية

تتعرض القوات الأمنية العراقية لهجوم من عناصر تنظيم داعش في قرية الصعيوية التابعة لناحية المعتصم جنوب محافظة صلاح الدين، بحسب مراسل قناة الحرة صلاح الدين جمعة.

وأدى الهجوم إلى مقتل أحد عناصر الشرطة الاتحادية وإصابة عدد آخرين منها ومن فوج الطوارئ بجروح.

وكانت وكالة الأنباء العراقية (نينا) قد أفادت السبت بأن القوات الأمنية اعتقلت 11 إرهابيا في جانبي الموصل .

وذكر بيان لمديرية الاستخبارات أنه "بناء على معلومات استخبارية دقيقة، تم إلقاء القبض على 11 إرهابيا في مناطق مختلفة من جانبي الموصل الأيمن والأيسر ".

وأضاف البيان أن جميع المقبوض عليهم مطلوبون للقضاء بموجب مذكرات اعتقال.