قوات عراقية في الأنبار
قوات عراقية في الأنبار- أرشيف

صدت القوات العراقية في محافظة الأنبار هجوما نفذه تنظيم الدولة الإسلامية داعش بـ10 سيارات ملغومة على مقر عسكري في الرُطبة غربي المحافظة، وفق ما صرح به قائممقام القضاء عماد مشعل لـ"راديو سوا".

وأوضح مشعل أن الهجوم "وقع على إحدى نقاط الجيش في منطقة الصكار في الكيلو 210 من اتجاه الرمادي، ويبعد عن الرطبة بحدود 90 كلم، على الطريق السريع". وقال إن جنديا واحدا لقي مصرعه، فيما توقع أن يكون التنظيم قد تكبد خسائر.

​​

وعزا مشعل تكرار الهجمات في الرُطبة إلى عدم تأمين المنطقة الصحراوية المحيطة بالقضاء، مضيفا أن داعش "لا يزال متواجدا في أوكار متفرقة، بمعسكرات يستخدمها بين الحين والآخر للهجوم على الطريق السريع وعلى الرطبة".

​​

وكان داعش قد شن هجوما مماثلا قبل 10 أيام صدته القوات العراقية. وسيطر داعش في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي على أجزاء من المدينة قبل أن تستعيدها قوات الأمن بالتعاون مع الحشد العشائري.


المصدر: راديو سوا

قوات عراقية في الأنبار
قوات عراقية في الأنبار

قال قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي رزيج في حديث لـ"راديو سوا" إن قوات "الوحدة التكتيكية" وهي قوة تتشكل من حوالي 100 جندي من النخبة، استلمت مؤخرا أسلحة ومعدات عسكرية حديثة استعدادا للمشاركة في عملية تحرير الأقضية التي لا تزال خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش غربي المحافظة.

وأكد محافظ الأنبار صهيب الراوي من جهته أن الحكومة المحلية تتعاون مع القيادات الأمنية لتحرير المنطقة الغربية، وأنها وفرت وسائل لتعزيز قوات الشرطة المحلية ومن ضمنها قوة "الوحدة التكتيكية". 

المصدر: راديو سوا