دونالد ترامب
دونالد ترامب

هنأ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الرئيس المنتخب دونالد ترامب بفوزه بانتخابات الرئاسة، خلال مكالمة هاتفية جرت الجمعة، وفق بيان أصدره مكتب العبادي.

وأوضح البيان أن الرجلين استعرضا تقدم القوات العراقية في المعركة ضد "عصابات داعش الإرهابية"، وضرورة "توحيد كل الجهود ضد جذور الاٍرهاب وأيديولوجيته التي تغذي الاستقطاب الطائفي".

وهنأ الرئيس المنتخب، بدوره، العراقيين بالانتصارات التي حققوها، مؤكدا دعمه للعراق، وقال: "إنكم شركاء أساسيون لنا وستجدون دعماً قويا وراسخا".

وأضاف البيان أن ترامب دعا رئيس الوزراء العبادي لزيارة الولايات المتحدة في أقرب وقت بعد مراسم تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة في كانون الثاني/يناير القادم.

المصدر: موقع مكتب رئيس الوزراء العراقي

دونالد ترامب
دونالد ترامب

عرض الرئيس المنتخب دونالد ترامب على السيناتور جيف سيشنز تولي منصب المدعي العام، وعلى النائب مايك بومبيو إدارة وكالة الاستخبارات المركزية، وفق ما نقلته صحيفة واشنطن بوست عن مصادر لم تكشف هويتها.

وقال مصدر مقرب لمجريات المرحلة الانتقالية، طلب عدم ذكر اسمه، إن عرض المنصب على سيشنز تم الخميس، مضيفا أن السناتور يعمل مع الموظفين لتمهيد الطريق للإعلان الرسمي.

النائب مايك بومبيو

​​

وأعلن بومبيو في بيان على صفحته في فيسبوك قبوله بالمنصب، واصفا قرار الموافقة بالـ"صعب".​​ ​​

​​

وحسب سي أن أن، فإن سيشنز (69 عاما)، عضو في مجلس الشيوخ للمرة الرابعة حاليا، وكان أول عضو في المجلس يبدي تأييدا لترامب.

وكان بومبيو أيضا من أوائل المؤيدين لترامب في مجلس النواب، حسب فوكس نيوز، وكان أيضا أكثر تشددا حيال المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، من الجمهوريين الآخرين.

السيناتور جيف سيشنز

​​

المصدر: وسائل إعلام أميركية