مراسل قناة "الحرة" في الموصل يتحدث عن سير العمليات العسكرية في المدينة
مراسل قناة "الحرة" في الموصل يتحدث عن سير العمليات العسكرية في المدينة

في اليوم الثاني من المرحلة الثانية لتحرير الموصل، واصلت القوات العراقية عملياتها لاستعادة السيطرة على الأحياء المتبقية في الجانب الأيسر للمدينة.

وأفاد مراسل "قناة الحرة" في المدينة عبد الحميد زيباري بأن قوات مكافحة الإرهاب في المحور الشرقي استمرت الجمعة في تطهير حيي الكرامة والقدس بعد استعادة السيطرة عليهما بالكامل. 

وأضاف أن القوات قامت بعمليات بحثا عن الجيوب المتبقية لداعش، إلى جانب البحث عن سيارات ملغومة يرجح أن التنظيم تركها لاستخدامها في وقت لاحق في هجمات مثلما حصل في مناطق حررت في وقت سابق.

من جهة أخرى، قال مراسل "الحرة" إن القوات الأمنية تتجه نحو تشديد الطوق على قضاء تلكيف الذي تحاصره منذ شهرين، وأضاف قوله: "يبدو أن هناك تحشيدا مكثفا للجيش  العراقي ربما لاقتحام القضاء خلال الأيام القادمة".

​​

يأتي ذلك فيما أعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله أن قوات المحور الشمالي تمكنت من تحرير معمل أدوية الحكماء ومجزرة بعويزة جنوب تلكيف ورفع العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد تنظيم داعش خسائر في الأرواح والمعدات.

تفاصيل أوفى في التقرير التالي لقناة "الحرة".

​​

المصدر: قناة الحرة

قوات عراقية تتقدم جنوب غربي مدينة الموصل الخميس
قوات عراقية تتقدم جنوب غربي مدينة الموصل الخميس

تتواصل التطورات الميدانية لعمليات القوات العراقية في الموصل بعدما أُعلن صباح الخميس انطلاق المرحلة الثانية لتحرير باقي مناطق المدينة من سيطرة تنظيم داعش.

ففي المحور الشمالي لمدينة الموصل، أعلن الفريق الركن عبد الأمير يار الله قائد عمليات "قادمون يا نينوى" في بيان تحرير قريتي السادة وطويلة في عملية أسفرت عن مقتل 70 من مسلحي التنظيم بينهم قناصون أجانب، وتدمير ثماني سيارات مفخخة حاول بها التنظيم عرقلة تقدم القوات العراقية.

وأكدت قيادة عمليات "قادمون يانينوى" مقتل ما يعرف بالقائد العسكري لشمال الجانب الأيسر للموصل المدعو أبو حذيفة.

أما على المحور الجنوبي الشرقي من المدينة، فأفاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان بتمكن القوات من قتل نحو 100 مسلح للتنظيم وتدمير 15 سيارة مفخخة و10 مواقع دفاعية.

وأكد جودت توغل قطعات الشرطة الاتحادية مئات الأمتار في أحياء الجانب الأيسر، إضافة إلى إقامة حواجز وتحصينات إسناد في المناطق التي دخلتها القطعات جنوب شرقي الموصل.

وعلى المحور الشرقي، أعلنت قيادة قوات مكافحة الإرهاب التحرير الكامل لحي القدس الأولى من قبضة التنظيم.

​​

المصدر: راديو سوا