موقع انفجار سيارة ملغومة في بغداد- أرشيف
موقع انفجار سيارة ملغومة في بغداد- أرشيف

قتل ما لا يقل عن ستة أشخاص وأصيب 15 آخرون الخميس إثر انفجار سيارة كانت متوقفة قرب مسجد على المشارف الشرقية للعاصمة العراقية بغداد، بحسب ما أفادت به الشرطة ومسعفون.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في حي العبيدي الذي تقطنه غالبية شيعية.

وحصدت هجمات شهدتها بغداد الأسبوع الماضي وتبنى داعش بعضها، أرواح أكثر من 60 شخصا مع تصاعد العنف فيما تحاول قوات عراقية مدعومة من الولايات المتحدة طرد المتشددين من مدينة الموصل شمالي البلاد.

المصدر: وكالات

تفجير سابق بالعاصمة العراقية
تفجير سابق بالعاصمة العراقية

قضى عشرات من الأشخاص في سلسلة تفجيرات بسيارات ملغومة وقعت في العاصمة العراقية بغداد الاثنين وتبناها تنظيم داعش.

إذ قتل 32 شخصا على الأقل وأصيب 60 آخرون بجروح جراء انفجار سيارة حمل ملغومة يقودها انتحاري في ساحة الـ55 في مدينة الصدر، حسبما أفادت به مصادر أمنية.

وانفجرت سيارة ملغومة ثانية عند مدخل مستشفى الكندي قرب شارع فلسطين، فيما وقع هجوم مماثل أمام مستشفى الجوادر في مدينة الصدر. وأسفر الهجومان عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، حسب السلطات. 

وشهد العراق في اليومين الماضيين هجمات في بغداد والنجف راح ضحيتها عشرات من الأشخاص.

  • هجمات في بيجي والشرقاط

وشن تنظيم داعش الاثنين هجمات استهدفت نقاط تفتيش في قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين، وقصف أيضا مواقع في الشرقاط بقذائف الهاون. وحاولت مجموعة أخرى من عناصر التنظيم قطع طريق الموصل-تكريت.

وأكدت مصادر أمنية عراقية بأن قوات الجيش والشرطة المرابطة في المدينتين صدت هجمات داعش وأفشلتها، لكن وكالة رويترز نقلت عن مصادر لم تذكرها بالاسم القول إن أربعة جنود قتلوا وأصيب 12 بينهم عدد من أفراد الحشد العشائري.

وحسب الوكالة، فإن المهاجمين فرضوا سيطرتهم على ثلاث نقاط تفتيش واستولوا على أسلحة.

المصدر: وكالات