بيئر نفطي عراقي
بيئر نفطي عراقي

أعلن وزير النفط العراقي علي اللعيبي الجمعة أن بلاده تخطط لامتلاك "أسطول كبير" من ناقلات النقط من أجل نقل الخام العراقي إلى الأسواق العالمية.

وأوضح اللعيبي في بيان "الوزارة حريصة على إعادة هيكلة هذه الشركة المهمة بهدف تطوير عملها من خلال بناء وامتلاك أسطول كبير وحديث للناقلات النفطية".

وحسب معلومات منشورة على الموقع الرسمي لشركة ناقلات النفط العراقية التي تديرها الدولة، فإن أسطول ناقلات البلاد تعرض أغلبه للتدمير خلال الهجوم الذي قادته الولايات المتحدة لإخراج العراق من الكويت في حرب الخليج الثانية عام 1991.

وكانت الشركة تمتلك ما يصل إلى 24 ناقلة في الثمانينيات.

المصدر: وكالات 

طائرة تابعة لقوات التحالف متجهة نحو العراق
طائرة تابعة لقوات التحالف متجهة نحو العراق

أصدرت القيادة المركزية الأميركية الخميس بيانا أوضحت فيه أن قوات التحالف العسكري ضد داعش نفذت الأربعاء 24 ضربة ضد التنظيم المتطرف في سورية والعراق، ما أسفر عن إصابة 35 من مقاتليه.

ففي سورية، شنت طائرات التحالف 15 ضربة في مناطق بالقرب من الشدادي والرقة ودير الزور والبوكمال، أسفرت عن تدمير أربع مضخات نفط ومبان يستخدمها داعش ومنشآت أسلحة وناقلات نفط وأهداف أخرى. 

أما في العراق، فقد نفذت طائرات التحالف وأنظمة المدفعية تسع ضربات بالتنسيق مع الحكومة العراقية بالقرب من الموصل وراوة، أسفرت عن تدمير منشأتين لتجهيز السيارات المفخخة ومنشأة لتصنيع العبوات الناسفة ومخبأ، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بثلاثة طرق إمداد.