أفراد من القوات العراقية على الحدود- أرشيف
أفراد من القوات العراقية على الحدود- أرشيف

قتل 15 عنصرا من قوات حرس الحدود العراقية الجمعة في هجوم شنه تنظيم داعش على مقر لهم في معبر طريبيل الحدودي مع الأردن.

وهاجم التنظيم مقر الفرج الثاني لقوات حرس الحدود مستخدما انتحاريين وسيارات ملغومة. وتم صد الهجوم بالتعاون مع قوات البراق التابعة للحشد الشعبي والمتواجدة في محافظة الأنبار.

وكان المنفذ بوابة التنقل وحركة التجارة بين العراق والأردن، مغلقا منذ أن فرض داعش سيطرته على الطريق الدولي في المحافظة منتصف عام 2014.

واستعادت القوات العراقية سيطرتها على المنطقة في أيار/مايو الماضي، لكن التنظيم لا يزال يسيطر على ثلاث بلدات ومساحات تربط العراق وسورية.

المصدر: وكالات

 رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الخميس سير عملية تحرير الجانب الأيمن من الموصل والدعم الدولي للعراق في محاربة الإرهاب وإعادة استقرار المناطق المحررة، فضلا عن تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وأفاد موقع رئاسة الوزراء العراقية بأن العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من تيلرسون الذي أكد دعم واشنطن للعراق في حربه على الإرهاب وسعي الإدارة الأميركية لإعادة العراق إلى وضعه الطبيعي واستعدادها لدعمه في عملية البناء والاستقرار.

وأشار العبادي من جانبه إلى أن عملية تحرير الجانب الأيمن من الموصل تسير بوتيرة أسرع مما كان مخططا لها رغم صعوبتها، موضحا أن الاستراتيجية التي تتبعها القوات العراقية تتمثل في الحفاظ على حياة المدنيين.

وتأتي المحادثة في وقت أعلن جهاز مكافحة الإرهاب اقتحام مطار الموصل الدولي ومعسكر الغزلاني القريب من المطار.

المصدر: وكالات