المتحدث باسم البيت الأبيض
الناطق باسم البيت الأبيض شون سبايسر

يستقبل الرئيس دونالد ترامب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في البيت الأبيض قبل نهاية الشهر الجاري، لمناقشة الهجوم المشترك ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل، ثاني أكبر مدن العراق.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر إن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ستزور واشنطن الأسبوع المقبل، وسيستقبل الرئيس الأسبوع التالي رئيس الوزراء العراقي.

وكانت العلاقات قد توترت بين بغداد وواشنطن أواخر كانون الثاني/يناير بعد توقيع ترامب قرارا يحظر دخول مواطني سبع دول مسلمة، بينها العراق، الأراضي الأميركية.

لكن الرئيس اتخذ قرارا جديدا الاثنين يستثني هذه المرة العراقيين من الحظر المفروض على الدخول إلى الولايات المتحدة.

ورحب العراق بالخطوة، وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد جمال إن الوزارة "تعبر عن عميق ارتياحها" للقرار التنفيذي الجديد.

وأضاف أن هذا القرار يعد "خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح الذي يعزز التحالف الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن في العديد من المجالات وفي مقدمها محاربة الإرهاب".

 

المصدر: وكالات

عملية رفع ورم سرطاني من ذراع مريض مصاب بكورونا في العراق - الصورة من وزارة الصحة
عملية رفع ورم سرطاني من ذراع مريض مصاب بكورونا في العراق - الصورة من وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة العراقية، الخميس، نجاح طاقم طبي في أحد مستشفيات بغداد في عملية استئصال ورم سرطاني "ضخم" من ذراع مريض مصاب بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة إن "صحة بغداد الرصافة أجرت عملية نادرة لرفع ورم سرطاني من مريض مصاب بفايروس كورونا يرقد في مستشفى ابن الخطيب".

وبحسب الوزارة، فإن المريض صبي في الخامسة عشر من العمر، واحتاج إلى عملية "طارئة" لرفع الورم من ذراعه، أجريت له في مستشفى الكندي في العاصمة".

 

صحة بغداد الرصافة تجري عملية نادرة لرفع ورم سرطاني من مريض مصاب بفايروس كورونا يرقد في مستشفى ابن الخطيب بمتابعة...

Posted by ‎وزارة الصحة العراقية‎ on Thursday, April 9, 2020

وأكد بيان الوزارة "نجاح العملية"، مضيفا أن المريض بحالة مستقرة بعد اضطرار الأطباء لإجراء العملية باستخدام "التخدير المناطيقي" (الجزئي).

وقالت الوزارة العراقية إن "هذه العملية تسجل على مستوى العالم (على أنها) من أوائل العمليات التي تجرى لمريض مصاب بفايروس كورونا المستجد".

وسجل العراق 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد، ليرتفع الرقم الرسمي المسجل إلى 1232 حالة، اكتشفت بعد إجراء أكثر من 30 ألف فحص، منها أكثر من ألفي فحص أجريت الخميس، بحسب وزارة الصحة.

وتوفي 69 شخصا في العراق بالمرض، فيما شفي 496 شخصا.