أفراد شرطة في ولاية فرجينيا
أفراد شرطة في ولاية فرجينيا

ألقت السلطات الأميركية القبض على ثلاثة لاجئين عراقيين في ولاية فرجينيا الثلاثاء بتهمة الاحتيال على سلطات الهجرة ومحاولة الحصول على الجنسية الأميركية بطريقة مخالفة للقانون، وفقا لوزارة العدل الأميركية.

وسيستمع قاض في مدينة الإسكندرية الثلاثاء لأقوال كل من يوسف المشهداني (35عاما)، وشقيقه عادل حسن ( 38 عاما) وزوجته إيناس إبراهيم (32 عاما).

وعلى الرغم من أن العراقيين الثلاثة يحملون بطاقات إقامة دائمة في الولايات المتحدة، إلا أن السلطات اكتشفت أن بصمات المشهداني تطابق بصمات وجدت في موقع كان قد اختطف فيه مواطن أميركي في العراق عام 2004.

تسببت عقود من العقوبات والحرب والإهمال في تدهور نظام الرعاية الصحية في العراق
تسببت عقود من العقوبات والحرب والإهمال في تدهور نظام الرعاية الصحية في العراق

أعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق أن مختبراتها سجلت حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

وسجلت 58 حالة جديدة منها 34 حالة في النجف وثلاث حالات في بغداد وتسع حالات جديدة في البصرة ليرتفع مجموع حالات الإصابة في البلاد إلى 878 حالة.

كما سجلت 33 حالة شفاء جديدة لترتفع بذلك حالات الشفاء في جميع أنحاء العراق إلى 259 حالة.

وأعلنت الوزراة تسجيل حالتي وفاة في كل من البصرة والكرخ ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 56 وفاة.

وتشهد إيران، جارة العراق، أعلى عدد من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد في المنطقة. وتربط البلدين علاقات تجارية ودينية وثيقة وبينهما حدود برية كبيرة أغلقها العراق في فبراير بسبب مخاوف من تفشي المرض.

وتسببت عقود من العقوبات والحرب والإهمال في تدهور نظام الرعاية الصحية في العراق مثله مثل خدمات وبنية تحتية أخرى وتلك من المشكلات التي اشعلت فتيل احتجاجات حاشدة مناهضة للحكومة في الأشهر الماضية.