جندي عراقي غربي الموصل
جندي عراقي غربي الموصل

بعد ثلاثة أشهر من انطلاق العمليات العسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من الموصل يبقى تنظيم داعش محاصرا في 10 في المئة فقط من تلك المنطقة، بينما تواصل القوات العراقية تقدمها وتكسر الخطوط الدفاعية للتنظيم في حي 17 تموز.

ووفق ما أكده جنود من الفرقة المدرعة التاسعة لـ"راديو سوا" الأربعاء، نجحت القوات العراقية في الدخول إلى الحي وأحكمت السيطرة على مواقع، وسط تراجع لداعش.

وفي السياق ذاته، قطعت قوات الحشد الشعبي طرق إمداد داعش بين تل قصب والقيروان غربي الموصل، واستكملت عمليات تطهير قرى تل الضلع وثري الكراح جنوب ناحية القيروان من المنازل الملغومة والعبوات الناسفة، حسب بيان للحشد.

مزيد من التفاصيل في تقرير "راديو سوا"

​​

المصدر: راديو سوا

طيران الجيش العراقي
طيران الجيش العراقي

نفذ طيران الجيش العراقي أكثر من 4000 طلعة قتالية استهدفت مواقع تنظيم داعش في الموصل خلال شهر واحد، حسب ما أعلنته وزارة الدفاع.

وقال مدير إعلام الوزارة العميد تحسين إبراهيم إن طيران الجيش نفذ أكثر من 2700 طلعة جوية خلال الفترة من 11 نيسان/أبريل إلى 14 أيار/مايو إلى جانب 1298 طلعة قتالية أخرى، فضلا عن طلعات أخرى نفذها طيران القوة الجوية منها 184 طلعة قتالية ونحو 592 لنقل العتاد والسلاح وإخلاء الجرحى.

 

وتمكن الطاقم الطبي من إجراء أكثر من 15 ألف عملية جراحية حرجة لمدنيين، بينهم نساء حوامل وأطفال، وفق العميد إبراهيم.

​​يذكر أن القوات العراقية حررت نحو 90 في المئة من غرب الموصل منذ انطلاق عملياتها هناك قبل ثلاثة أشهر، فيما يبقى داعش محاصرا في بضعة أحياء فقط.

المصدر: راديو سوا