حلويات في أحد المحلات في بغداد
حلويات في أحد المحلات في بغداد

يستعد أهالي بغداد للاحتفال بعيد الفطر وارتياد الأسواق لاقتناء مستلزمات العيد من مواد غذائية وملابس، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ومع عشية عيد الفطر، بدأت أسواق بغداد ومراكزها التجارية تشهد توافدا كبيرا من أهالي العاصمة وبعض المحافظات.

ولم تمنع الإجراءات الأمنية المواطنين من التوجه لشراء المنتجات التي يحتاجونها، وتقول إحدى المواطنات لـ"راديو سوا" إن العراقيين معتادون على التوجه إلى الأسواق، مشيرة إلى أن العيد بحد ذاته فرحة.

في المقابل، أعرب مواطن آخر عن خشيته من حدوث خروقات أمنية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة راديو سوا أمنية الراوي:

​​

وقد أعلنت معظم الدول العربية والإسلامية ثبوت رؤية هلال شهر شوال السبت، ليكون الأحد أول أيام عيد الفطر.

ومن ضمن تلك الدول السعودية والكويت والإمارات والبحرين وقطر وتركيا والأردن ومصر والسودان.

 

المصدر: راديو سوا 

A view of the Zab river that feeds the Dukan dam in Iraq's northern autonomous region of Kurdistan, 65 kms northwest of…
عثر على جثة الشاب في أحد الأنهار وفق ناشطين.. صورة تعبيرية

عثرت الشرطة في إقليم كردستان العراق على جثة شاب في السابعة والعشرين من العمر، فيما اعتقلت شخصين أحدهما خطيبته، بتهمة قتله، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقال موقع "ناس نيوز" العراقي للأخبار، إنه "بعد ستة أيام من اختفائه، عثر على جثة الشاب رابر (27 سنة) من سكنة قرية شوران التابعة لقضاء بشدر وقد اتهمت السلطات خطيبته التي تبلغ من العمر 18 عاما بقتله بتحريض من "حبيبها".

وبحسب الموقع، فإن رابر وخطيبته كانا عائدين من عقد قرانهما في المحكمة قبل أن يختفي الشاب، الذي قالت خطيبته إنه "اضطر إلى استئجار سيارة أجرة لإيصالها بعد أن تعطلت سيارته على طريق خارجي".

ونقل الموقع عن عائلة الشاب "كانا سعيدين جدا في يوم عقد قرانهما، وقد قبلت الفتاة يد والد الشاب، وكانا يخططان لحفلة الزفاف، ولم نشك فيها حتى بعد أن اعتقلتها الشرطة".

وبعد التحقيقات، اكتشفت جثة الشاب التي ظهر عليها آثار "صدمة خارجية عنيفة".

ونقل الموقع عن المتحدث باسم الشرطة أن "خطيبة الشاب قد اعترفت بتنفيذ الجريمة أمام قاضي التحقيق".

وبحسب مصادر الموقع فإن "خطيبة الضحية كانت على علاقة مع شخص آخر وعدها بالزواج إذا هي قتلت خطيبها"، من دون تقديم المزيد من التفاصيل.