البرلمان العراقي
البرلمان العراقي

نقلت وكالة رويترز الثلاثاء عن مصادر في البرلمان العراقي قولها إن البرلمان سيستجوب سلمان الجميلي القائم بأعمال وزير التجارة في الثالث من آب/ أغسطس المقبل على خلفية مزاعم فساد.

وسبق أن واجه العراق، وهو مستورد رئيسي للأرز والقمح، اتهامات فساد تتعلق بوزارة التجارة العراقية التي تشتري السلع الاستراتيجية.

وفوضت الحكومة العراقية وزارة التجارة فى التاسع من أيار/ مايو الماضي لتنفيذ عمليات شراء مباشر للقمح والأرز، لضمان الأمن الغذائي للعراقيين.

المصدر: رويترز 

A member of the Iraqi security forces stands guard at a checkpoint, enforcing a curfew due to the COVID-19 coronavirus pandemic…
تفرض السلطات في العراق حظرا للتجوال لمواجهة انتشار كورونا

أعلنت شرطة العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء، احتجاز "تاجري مخدرات" اكتشف أمرهما بعد خرقهما حظر التجوال المفروض على العاصمة ومناطق أخرى من العراق لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقالت قيادة الشرطة في بيان إن "دوريات شرطة النجدة احتجزت شخصين مع دراجتهما البخارية بعد أن قاما بخرق حظر التجوال".

وتفرض السلطات العراقية حظرا مشددا على تجول الأفراد والمركبات بعد ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا في البلاد.

واكتشفت الشرطة وجود "سلاح صيد" بحوزة الشابين خلال قيامها بتفتيش الدراجة، مضيفة أن أحدهما منح الشرطة اسما مزيفا، والآخر قدم "هوية مزورة" خلال التحقيقات الأولية معهما.

ولدى قيامها بالتحقيق، اكتشفت الشرطة "بناء على معلومة من أحد المصادر" أن الشخصين "يعملان بتجارة المخدرات"، بحسب البيان الذي قال إنهما اعترفا أمام قاض بأنهما "من ناقلي المخدرات ومروجيها ومتعاطيها".