صورة توضح جانب من الدمار الذي ألحقه "داعش" بمدينة الفلوجة العراقية
صورة توضح جانب من الدمار الذي ألحقه داعش بمدينة الفلوجة العراقية -أرشيف

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق بدء الدوام للعام الدراسي المقبل في جامعة الفلوجة.

وقال سليمان الجميلي نائب رئيس الجامعة إن الدوام سيبدأ رغم الدمار الكبير الذي لحق بالجامعة.

وبلغ حجم الدمار 100 في المئة في عدد من المنشآت والمؤسسات الدراسية في المحافظة، ورغم ذلك قررت الوزارة استئناف الدراسة العام المقبل، كما يوضح الجميلي لـ"راديو سوا":

​​وسيرتفع عدد طلبة الجامعة، بحسب الجميلي، إلى أكثر من أربعة آلاف، وأضاف أن هناك خطة لإعادة تأهيل الجامعة على كافة المستويات.

​​

المصدر: راديو سوا

تقوم المقاتلات التركية باستهداف مناطق في اقليم كردستان بشكل مستمر
تقوم المقاتلات التركية باستهداف مناطق في اقليم كردستان بشكل مستمر

قتل شخصان وهما والد وابنه مع إصابة آخر في قصف تركي استهدف مرتفعات جبلية لناحية ديرلوك في قضاء العمادية بمحافظة دهوك في إقليم كردستان العراق.

وقال شهود عيان للحرة إن القصف استهدف سلسلة جبل متين صباح السبت وأسفرعن مقتل أحد مواطني البلدة مع ابنه وإصابة آخر ولغاية الآن لم يتم إرجاع جثث القتلى.

وقال إقبال محمد للحرة وهو ناشط مدني إن المواطنين يقصدون المناطق الجبلية في هذه الأوقات من السنة للاهتمام بحقول الكرم والعنب وأيضا تربية النحل في القمم الجبيلة، مشيرا إلى استمرار استهدافهم من قبل المقاتلات التركية.

بدوره أكد مدير ناحية ديرلوك سامي أوشانه مقتل شخص وابنه من سكنة الناحية بسبب قصف المقاتلات التركية في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم للقمم الجبلية المطلة على الناحية.

وتقوم المقاتلات التركية باستهداف مناطق في إقليم كردستان بشكل مستمر بحجة ملاحقة عناصر من حزب العمال الكردستاني الذين ينشطون في الشريط الحدودي بين العراق وتركيا.