قوات عراقية في الأنبار
قوات عراقية في الأنبار - أرشيف

دمر سلاح الجو العراقي السبت معملين لداعش لتصنيع العبوات وتفخيخ العجلات في محافظة الأنبار.

وقالت قيادة القوة الجوية في بيان إن مقاتلاتها دمرت معملا لتصنيع العبوات الناسفة، وآخر لتفخيخ العجلات إضافة إلى مخزن للأسلحة والعتاد وتدمير أربع عجلات تابعة لتنظيم داعش في قضاء راوة وناحية عكاشات في محافظة الأنبار.

في سياق متصل، أكد القيادي في الحشد العشائري صالح الجغيفي أن قوات من الجيش والشرطة والحشد العشائري تتولى حماية الطريق الدولي بين منفذي الوليد على الحدود السورية وطريبيل على الحدود الأردنية.

​​

وقلل الجغيفي من شأن الهجمات التي يشنها عناصر داعش على الطريق الدولي السريع:

​​

المصدر: "راديو سوا"

قوات عراقية في بغداد
قوات عراقية في بغداد

أكد الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن أن قوة أمنية تمكنت من قتل ثلاثة انتحاريين من داعش والقبض على آخر، فضلا عن كشف مضافة أسفل الأرض شمال بغداد.

وأوضح معن لـ"راديو سوا" أن الاستخبارات كانت على علم بتحركات الملقب بـ" أبو حيدر"، والذي كان يشغل منصب آمر مفرزة عسكرية في داعش بمنطقة النباعي شمال بغداد، وتم إلقاء القبض عليه:

​​​​

وأشار المتحدث إلى أن التحقيق مع المتهم أسفر عن كشف مضافة أسفل الأرض تم بناؤها بتقنية عالية وبداخلها انتحاريون مع آمر قاطع النباعي الملقب بـ"أبو شهد":

​​

هذا وعثرت السلطات على مقبرة جماعية تضم رفات 40 شخصا قتلهم مسلحو داعش عام 2015 في عدة مناطق بمحافظة الأنبار غرب العاصمة العراقية، وفقا لمصادر أمنية ومحلية الجمعة.

 

المصدر: "راديو سوا"