قوات عراقية في بغداد
تشديد الإجراءات الأمنية في بغداد بالتزامن مع الاحتفال بالعيد - أرشيف

أعلنت قيادة عمليات بغداد الخميس وضع خطة أمنية خاصة لحماية المواطنين خلال أيام عيد الأضحى.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن في مؤتمر صحافي عقده في مقر وزارة الداخلية إن الخطة تقوم على تأمين الحماية لأماكن التبضع، ودور العبادة والأماكن الترفيهية وأماكن تجمع المواطنين.

​​

وأوضح معن أن السلطات ستغلق عددا من الشوارع في بغداد خلال أيام العيد.

​​

هذا وأعدت السلطات المختصة خططا خاصة لتأمين عدد من المحافظات العراقية خلال عطلة عيد الأضحى، وتتضمن إجراءات مشددة لحماية الأماكن الترفيهية، والدينية ودور العبادة.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في العراق تعطيل الدوام الرسمي ابتداء من الجمعة ولغاية الثلاثاء المقبل بمناسبة عيد الأضحى.

وذكرت في بيان أن الدوام الرسمي في جميع دوائر الدولة سيستأنف الأربعاء المقبل.

المصدر: راديو سوا

المتحدث باسم البنتاغون أدريان غالاواي
المتحدث باسم البنتاغون أدريان غالاواي

هنأ المتحدث باسم البنتاغون أدريان غالاواي الخميس رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والحكومة العراقية على استعادة تلعفر، مشددا على أن المعركة ضد داعش مستمرة ولم تنته بعد.

ونوّه غالاواي في مقابلة مع قناة "الحرة" بالجهود التي تقوم بها "قوات سورية الديموقراطية" في مطاردة داعش بالرقة، مؤكدا أنها استعادت 60 في المئة من المدينة حتى الآن.

وأوضح المتحدث أن "التحالف والولايات المتحدة الأميركية ووزارة الدفاع لم تكن جزءا في المفاوضات مع داعش"، مضيفا "نحن لا نتفاوض مع داعش وأيضا لا نثق في المفاوضات مع النظام السوري".

وجدد غالاواي التأكيد أن قوات التحالف مستمرة في محاربة داعش في العراق وسورية، مبرزا أن هذه المعارك ضد التنظيم تتم في احترام تام "لقوانين الصراع، وسنتخذ كل الإجراءات لحماية المدنيين".

وتابع "يقوم تنظيم داعش بأخذ رهائن وبالقتل خارج القانون ويقتل الناس الذين يحاولون الهرب من الرقة، إنها مأساة إنسانية، لكن قوات سورية الديموقراطية تعمل على طرد التنظيم".

شاهد المقابلة:​

​​

المصدر: قناة الحرة