قوات عراقية في قضاء الحويجة
قوات عراقية في قضاء الحويجة

عثرت قوات الحشد الشعبي في العراق الثلاثاء على مقبرة جماعية ثالثة لعناصر من قوات الأمن أعدمهم داعش جنوب غرب الحويجة التابعة لمحافظة كركوك، حيث بدأت القوات العراقية المشتركة عملية لاستعادة المنطقة من التنظيم.

وتقع المقبرة في قرية أبو صخرة التابعة لناحية العباسي.

وذكر الحشد الشعبي في بيان أنه ينتظر وصول الفرق المختصة لفحص رفات الضحايا والتعرف على هوياتهم. 

وكانت قوات الحشد قد عثرت الاثنين على مقبرتين جماعيتين تضم رفات عناصر في الجيش والشرطة في قريتي أبو صخرة والذربان المحررتين جنوب وجنوب غرب الحويجة. 

تقوم المقاتلات التركية باستهداف مناطق في اقليم كردستان بشكل مستمر
تقوم المقاتلات التركية باستهداف مناطق في اقليم كردستان بشكل مستمر

قتل شخصان وهما والد وابنه مع إصابة آخر في قصف تركي استهدف مرتفعات جبلية لناحية ديرلوك في قضاء العمادية بمحافظة دهوك في إقليم كردستان العراق.

وقال شهود عيان للحرة إن القصف استهدف سلسلة جبل متين صباح السبت وأسفرعن مقتل أحد مواطني البلدة مع ابنه وإصابة آخر ولغاية الآن لم يتم إرجاع جثث القتلى.

وقال إقبال محمد للحرة وهو ناشط مدني إن المواطنين يقصدون المناطق الجبلية في هذه الأوقات من السنة للاهتمام بحقول الكرم والعنب وأيضا تربية النحل في القمم الجبيلة، مشيرا إلى استمرار استهدافهم من قبل المقاتلات التركية.

بدوره أكد مدير ناحية ديرلوك سامي أوشانه مقتل شخص وابنه من سكنة الناحية بسبب قصف المقاتلات التركية في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم للقمم الجبلية المطلة على الناحية.

وتقوم المقاتلات التركية باستهداف مناطق في إقليم كردستان بشكل مستمر بحجة ملاحقة عناصر من حزب العمال الكردستاني الذين ينشطون في الشريط الحدودي بين العراق وتركيا.