حيد العبادي والعاهل الأردني عبد الله الثاني
حيد العبادي والعاهل الأردني عبد الله الثاني

وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إلى عمان الأحد، بعد  زيارة قصيرة حملته أيضا إلى مصر.

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي أن العبادي التقى بالعاهل الأردني عبد الله الثاني، دون أن يقدم المزيد من التوضيحات.

وقبل الأردن، حل العبادي بجمهورية مصر العربية، حيث جمعه لقاء بالرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي هنئه على "الانتصارات المتتالية التي حققتها القوات العراقية في حربها ضد داعش الإرهابي"، وفق ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

​​

​​

وأكد السيسي في نفس الاجتماع على دعم مصر "لوحدة العراق وسلامته الإقليمية". ومن جهته، أعرب العبادي على أهمية تعزيز العلاقات بين العراق ومصر في مختلف المجالات.

وقبل رحلته إلى مصر، عقد حيدر العبادي أيضا لقاء مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن اللقاء تمحور حول تعزيز العلاقات الثنائية وتطرق أيضا إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة بما فيها الجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب. 

 

المصدر: وكالات

A view of the Zab river that feeds the Dukan dam in Iraq's northern autonomous region of Kurdistan, 65 kms northwest of…
عثر على جثة الشاب في أحد الأنهار وفق ناشطين.. صورة تعبيرية

عثرت الشرطة في إقليم كردستان العراق على جثة شاب في السابعة والعشرين من العمر، فيما اعتقلت شخصين أحدهما خطيبته، بتهمة قتله، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقال موقع "ناس نيوز" العراقي للأخبار، إنه "بعد ستة أيام من اختفائه، عثر على جثة الشاب رابر (27 سنة) من سكنة قرية شوران التابعة لقضاء بشدر وقد اتهمت السلطات خطيبته التي تبلغ من العمر 18 عاما بقتله بتحريض من "حبيبها".

وبحسب الموقع، فإن رابر وخطيبته كانا عائدين من عقد قرانهما في المحكمة قبل أن يختفي الشاب، الذي قالت خطيبته إنه "اضطر إلى استئجار سيارة أجرة لإيصالها بعد أن تعطلت سيارته على طريق خارجي".

ونقل الموقع عن عائلة الشاب "كانا سعيدين جدا في يوم عقد قرانهما، وقد قبلت الفتاة يد والد الشاب، وكانا يخططان لحفلة الزفاف، ولم نشك فيها حتى بعد أن اعتقلتها الشرطة".

وبعد التحقيقات، اكتشفت جثة الشاب التي ظهر عليها آثار "صدمة خارجية عنيفة".

ونقل الموقع عن المتحدث باسم الشرطة أن "خطيبة الشاب قد اعترفت بتنفيذ الجريمة أمام قاضي التحقيق".

وبحسب مصادر الموقع فإن "خطيبة الضحية كانت على علاقة مع شخص آخر وعدها بالزواج إذا هي قتلت خطيبها"، من دون تقديم المزيد من التفاصيل.