أحد أقسام جامعة أتشاريا ناجارجونا
أحد أقسام جامعة أتشاريا ناجارجونا

قالت السلطات الهندية الاثنين إن طالبا عراقيا توفي إثر حادث سير في منطقة جونتور في ولاية اندرا برديش في وقت متأخر من الأحد.

ووفقا للشرطة، فإن سعد عبد الباري الذي يدرس الدكتوراه في القانون في جامعة أتشاريا ناجارجونا، توفي نتيجة اصطدام دراجته النارية بحافلة.

وقدم الضحية أطروحته مؤخرا وكان مقررا أن يتخرج ويحصل على شهادة الدكتوراه في القانون بعد شهر تقريبا.

ووفقا لأصدقائه، أخبر سعد أفراد عائلته في العراق بنبأ التخرج عبر الهاتف قبل بضع ساعات من وقوع المأساة.

تسجيل أول إصابة بكورونا في الوسط الرياضي بالعراق
تسجيل أول إصابة بكورونا في الوسط الرياضي بالعراق

أفادت تقارير صحفية في العراق الثلاثاء بإصابة مدرب فريق كرة قدم بفيروس كورونا في حادثة هي الأولى من نوعها التي تضرب الوسط الرياضي بالبلاد.

ونقل صحيفة بغداد اليوم عن مصدر مقرب من نادي شباب العراق الذي ينافس بدوري الدرجة الأولى في العراق قوله إن مدرب النادي أحمد فعل أصيب بالفيروس ويخضع للحجر الصحي في أحد مستشفيات بغداد.

واوضح المصدر أن المدرب شعر بالأعراض غداة مشاركته في مراسم عزاء في منطقة الغزالية ببغداد الأحد الماضي.

وعلى مستوى الدول العربية يتصدر العراق أعداد الوفيات بوباء كورونا إذ يتكبد 46 وفاة على الأقل من بين نحو 630 مصاب تعافى منهم 152.

وحدد رئيس مجلس الوزراء العراقي المكلف، عدنان الزرفي، مساء الأحد، سبع أولويات في برنامج حكومته المرتقبة، لمكافحة وباء "كورونا" في البلاد.

وقال الزرفي في بيان له، إن أحد أولويات برنامجه الحكومي، هو "إيلاء الجُهد الأكبر لمواجهة تفشي وباء كورونا". 

وعدد الزرفي الخطوات العملية في برنامجه الصحي لمكافحة الفيروس، بدءا من إعادة تشكيل خلية الأزمة المُختصة بمواجهةِ الوباء حتى تكون للحكومة صلة بها، وتعيين مختصين في مجال علوم الفيروسات والاوبئة، وتخصيص موازنة مالية مناسبة لتوفير مستلزمات مواجهة الفيروس، حسب البيان.