العبادي مع وفد مجلس الشيوخ الأميركي- الصورة من موقع مكتب رئيس الوزراء العراقي
العبادي مع وفد مجلس الشيوخ الأميركي- الصورة من موقع مكتب رئيس الوزراء العراقي

قال مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء إن وفدا أميركيا بحث خلال زيارته لبغداد تخفيض عدد المستشارين الأميركيين في العراق.

وذكر المكتب في بيان أن الوفد ضم كلا من السيناتور في مجلس الشيوخ ليندسي غراهام والسيناتور إليزابيث وارن وبحضور السفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان وقائد قوات التحالف الدولي في العراق وسورية الجنرال بول فنك.

وأضاف البيان أن وفد مجلس الشيوخ الأميركي أكد أن الولايات المتحدة "ستواصل تقديم الدعم للعراق في مجالات التدريب والتسليح".

وكانت الحكومة العراقية أعلنت في شباط/فبراير الماضي أن القوات الأميركية في العراق بدأت بخفض أعدادها التي تقدر بخمسة آلاف عنصر، بعد إعلان النصر على تنظيم داعش نهاية العام الماضي.

A view of the Zab river that feeds the Dukan dam in Iraq's northern autonomous region of Kurdistan, 65 kms northwest of…
عثر على جثة الشاب في أحد الأنهار وفق ناشطين.. صورة تعبيرية

عثرت الشرطة في إقليم كردستان العراق على جثة شاب في السابعة والعشرين من العمر، فيما اعتقلت شخصين أحدهما خطيبته، بتهمة قتله، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقال موقع "ناس نيوز" العراقي للأخبار، إنه "بعد ستة أيام من اختفائه، عثر على جثة الشاب رابر (27 سنة) من سكنة قرية شوران التابعة لقضاء بشدر وقد اتهمت السلطات خطيبته التي تبلغ من العمر 18 عاما بقتله بتحريض من "حبيبها".

وبحسب الموقع، فإن رابر وخطيبته كانا عائدين من عقد قرانهما في المحكمة قبل أن يختفي الشاب، الذي قالت خطيبته إنه "اضطر إلى استئجار سيارة أجرة لإيصالها بعد أن تعطلت سيارته على طريق خارجي".

ونقل الموقع عن عائلة الشاب "كانا سعيدين جدا في يوم عقد قرانهما، وقد قبلت الفتاة يد والد الشاب، وكانا يخططان لحفلة الزفاف، ولم نشك فيها حتى بعد أن اعتقلتها الشرطة".

وبعد التحقيقات، اكتشفت جثة الشاب التي ظهر عليها آثار "صدمة خارجية عنيفة".

ونقل الموقع عن المتحدث باسم الشرطة أن "خطيبة الشاب قد اعترفت بتنفيذ الجريمة أمام قاضي التحقيق".

وبحسب مصادر الموقع فإن "خطيبة الضحية كانت على علاقة مع شخص آخر وعدها بالزواج إذا هي قتلت خطيبها"، من دون تقديم المزيد من التفاصيل.