لاعبون في المنتخب العراقي، أرشيف
لاعبون في المنتخب العراقي، أرشيف

عدل الاتحاد العراقي لكرة القدم عن موقفه، وقرر المشاركة في الدورة الرباعية التي تستضيفها السعودية الشهر المقبل بمشاركة البرازيل والأرجنتين، حسب ما ذكر نائب الاتحاد شرار حيدر لوكالة فرانس برس.

وأوضح المسؤول العراقي أن العودة عن الاعتذار أتت لعدة أسباب بينها فرصة لقاء منتخبات بمستوى الأرجنتين والبرازيل، بالإضافة إلى المردود المالي الكبير الذي يصل إلى مليون دولار أميركي.

وكان العراق قد اعتذر بداية عن المشاركة انطلاقا من التزام "أخلاقي" و"أدبي" مع منتخبي لبنان وسلطنة عمان، لارتباطه السابق بخوض مباراتين وديتين معهما في الفترة نفسها للدورة الودية، بحسب ما أفاد به رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ قد أكد اليوم أيضا عبر حسابه على تويتر، أن العراق سيكون المنتخب الرابع المشارك في الدورة التي تقام في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وأشار الاتحاد العراقي الى أنه اعتذر من نظيريه اللبناني والعماني عن خوض مباراتين وديتين ضدهما، كانتا مقررتين في الفترة نفسها للدورة.

أفراد من الجيش العراقي
أفراد من الجيش العراقي

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي الأربعاء مقتل جندي وإصابة آخر بهجوم مسلح لداعش جنوب بغداد.

وذكر بيان للخلية أن "مجموعة إرهابية داعشية أطلقت النار على نقطة حراسة تابعة إلى الفرقة السابعة عشرة ما أدى إلى استشهاد مقاتل وإصابة آخر في قرية حبش ضمن منطقة صدر اليوسفية جنوب بغداد".

ويعد هذا الهجوم الأحدث في سلسلة حوادث مماثلة شهدها العراق مؤخرا نفذها تنظيم داعش، كان أعنفها الهجوم الذي وقع مطلع الشهر الجاري واستهدف عناصر في الحشد الشعبي قرب صلاح الدين وأسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل.

وفي منتصف مايو قتل عنصرا أمن عراقيين وأصيب أربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الطارمية شمالي بغداد.

وتأتي هذه الهجمات بالتزامن مع إعلان قوات الأمن العراقية قتل واعتقال قيادات بارزة في تنظيم داعش، من أبرزهم عبد الناصر قرداش الذي كان مقربا من زعيم التنظيم السابق أبو بكر البغدادي.

وكان المفتش العام الحكومي في وزارة الدفاع الأميركية شون أودونال كشف في وقت سابق أن تنظيم "داعش" مازال يحتفظ بقدرات خطيرة على شن عمليات إرهابية واعتداءات مسلحة تندرج في إطار "حركة تمرد صغيرة" وذلك في كل من سوريا والعراق.