ضابط كردي ينتخب في إقليم كردستان في العراق
فتح صناديق الاقتراع-كردستان العراق

قررت المفوضية العليا للانتخابات في كردستان العراق تأجيل إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد الماضي، إلى حين البت في مئات الشكاوي المقدمة خلال عملية الاقتراع.

وقال رئيس المفوضية هندرين محمد إن "مفوضية انتخابات كردستان سجلت 425 شكوى على الانتخابات البرلمانية وهي بطبيعة الحال تحتاج إلى تحقيق لحسمها".

وأكد هندرين خلال مؤتمر صحافي في أربيل الأربعاء أنه "لن يتم إعلان النتائج مالم يتم حسم تلك الشكاوى. كوادر المفوضية يعملون ليل ونهار لإنهاء عملية العد والفرز بدقة تامة". 
وكان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني قد أعلن عدم اعترافه بنتائج الانتخابات البرلمانية مشيرا إلى وجود مخالفات.

وحسب مصادر محلية، أظهرت النتائج الأولية للانتخابات فوز الديموقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني بـ 42 مقعدا، مقابل 24 مقعدا لغريمه الوطني الكردستاني.

 

سقوط 5 صواريخ على منشاة نفط أميركية في العراق
سقوط 5 صواريخ على منشاة نفط أميركية في العراق

أفادت مراسل الحرة من العراق أن قصفا صاروخيا استهدف شركة نفط أميركية في مدينة البصرة جنوبي البلاد.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصدر أمني قوله إن خمسة صواريخ كاتيوشا سقطت، فجر الإثنين، قرب الحقول النفطية في منطقة البرجسية.

وأضافت أن الصواريخ استهدفت شركة هاليبرتون الأميركية التي تعمل في هذه المنطقة، مضيفة أن الصواريخ ألحقت خسائر مادية في المنشأة دون وقوع أي خسائر بشرية.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصور لعملية الاستهداف.

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت توتر ا بين القوات الأميركية والميليشيات العراقية الموالية لإيران.

وكان قد أعلن قائد القيادة الوسطى الأميركية فرانك ماكنزي تحريك أنظمة دفاع جوي إلى العراق لحماية المواطنين العراقيين وقوات التحالف والقوات الأميركية التي تستضيفها بعض القواعد هناك.

وأشار في بيان صحافي الثلاثاءالماضي، إلى  أن نقل الأنظمة إلى العراق يأتي لمواجهة الهجمات المتكررة على القواعد العراقية والتي قتلت وجرحت أفرادا من الجنود العراقيين وقوات التحالف وجنودا أميركيين.

وذكر أن إنشاء الدفاعات الجوية الأرضية مستمر في العراق، حيث يتم التنسيق مع الحكومة العراقية، من أجل تعزيز الحماية للجميع.